رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال عنيف بقوة 4.7 ريختر يضرب روسيا

نشر
الأمصار

أعلن "فرع كامتشاتكا" التابع للخدمة الجيوفيزيائية بأكاديمية العلوم الروسية، وقوع زلزال عنيف بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل كامتشاتكا في روسيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الإثنين.

وذكر فرع كامتشاتكا التابع للخدمة الجيوفيزيائية بأكاديمية العلوم الروسية: "وقع زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر وعلى عُمق 78 كيلومترًا".

وكان مركز الزلزال في منطقة كيب كرونوتسكي، على بُعد 184 كيلومترًا جنوب قرية أوست كامتشاتسك، منطقة أوست كامتشاتسكي.

ووفقًا لوزارة الطوارئ الروسية، لم تقع إصابات أو أضرار، ولم يعلن عن أي تهديد بأمواج تسونامي.

روسيا تُعلن اعتراض وتدمير 9 مُسيّرات جوية أوكرانية

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة اعترضت ودمرت الليلة الماضية، 9 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كالوغا وموسكو"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس.

وقال عمدة العاصمة سيرغي سوبيانين، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت في منطقة نارو-فومينسك بريف موسكو، للهجوم الثاني بطائرة بدون طيار الليلة الماضية كانت متجهة نحو موسكو، ولم تقع إصابات أو أضرار نتيجة لذلك.

وقبل ساعتين من ذلك، أعلن سوبيانين أنه تم صد هجوم آخر بطائرة بدون طيار في محيط نارو فومينسك، ولم تقع إصابات أو دمار بسبب ذلك.

من جانبه، قال حاكم مقاطعة كالوغا فلاديسلاف شابشا، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرة بدون طيار في منطقة سوخينيتشي، ولم تقع إصابات أو تدمير للبنية التحتية.

وكتب شابشا على قناته في تيلغرام: "الليلة الماضية، أسقطت وسائل الدفاع الجوي في أراضي منطقة سوخينيتشي، طائرة بدون طيار. وبحسب معلومات المجموعات الميدانية العاملة في الموقع، لم تقع إصابات ولا تدمير للبنية التحتية".

وتُحاول القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل دوري شن هجمات على المناطق الحدودية والمناطق الوسطى من روسيا، بواسطة طائرات بدون طيار التي يتم اعتراضها بوسائل الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي.

روسيا تُعلن تدمير مركز قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، قيام أطقم الطائرات المسيرة وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات "فاجوت" التابعة للمجموعة الغربية الروسية، برصد وتدمير مركز قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان: "رصدت طائرة استطلاع مسيرة، على بعد حوالي كيلومترين من مواقع قواتنا، مركز قيادة ومراقبة تابع للقوات الأوكرانية. وقامت أطقم أنظمة صواريخ "فاغوت" بتحييد الهدف والقضاء عليه". مضيفة أن "الشيء الرئيسي هو العمل بسرعة - العدو يراقب بالفعل مقاتلينا من هذه النقطة”.

وأوضحت الوزارة أن أطقم الطائرات المسيرة يعملون بشكل مستمر، ويتم تنفيذ الضربات المدفعية عالية الدقة بناء على الأوامر بشكل صارم وحصريا في الأماكن التي تتركز فيها القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية.

وقال أحد أفراد طواقم الطائرات المسيرة يحمل علامة النداء "فيسكي": "نحن نبحث ونراقب مواقع العدو وحركة معداتهم. نحن نحلق على ارتفاعات مختلفة. تحلق الطائرة المسيرة من 100 متر إلى كيلومتر واحد. وتختلف المسافات أيضا حسب الطقس - من كيلومترين إلى سبعة كيلومترات".

وأضاف: "نعطي الإحداثيات للوحدات، والرجال يصوبون بشكل أكثر دقة ويطلقون النيران للقضاء على المعدات والقوى البشرية وأطقم الهاون التابعة للعدو".

روسيا تُعلن تدمير 26 طائرة بدون طيار أوكرانية

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها دمرت 26 طائرة بدون طيار أوكرانية كما اعترضت 15 أخرى فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه تم الليلة الماضية "إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 22 من المسيرات الأوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق مياه بحر آزوف وأراضي جمهورية القرم.

وفي بيان منفصل ذكرت الدفاع الروسية أنه في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم تم تدمير 4 مسيرات معادية واعتراض اثنتين أخريين فوق بحر آزوف.

وفي نهاية الشهر الماضي أفادت الدفاع الروسية بإسقاط 13 مسيرة أوكرانية حاولت استهداف مواقع في شبه جزيرة القرم.

روسيا تُعلن تدمير أكثر من 30 قطعة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني

أعلن "ألكسندر سافتشوك"، رئيس المكتب الصحفي لمجموعة قوات "وسط" الروسية، أن هذه القوات تمكنت من التصدي وإحباط هجمات شنتها 3 ألوية ميكانيكية تابعة للقوات الأوكرانية على اتجاه كراسنوليمانسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأحد.