رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يسقط أمام بولونيا بثنائية في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

سقط فريق روما في فخ الخسارة أمام نظيره فريق بولونيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

أحرز ثنائية بولونيا كل من: نيكولا مورو في الدقيقة 37 وراسموس كريستنسن لاعب روما بالخطأ في مرماه بالدقيقة 49 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يحتل فريق روما المركز السابع في الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة، من 15 مباراة لعبها الفريق، بينما يتواجد فريق بولونيا في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ودخل فريق روما اللقاء بدون لاعبه الجزائري حسام عوار لاعب وسط روما، بعدما عانى من إصابة عضلية خلال مشاركته في مباراة شيريف تيراسبول في دور المجموعات بالدوري الأوروبي، فيما غاب الثنائي روميلو لوكاكو وباولو ديبالا، بسبب الإيقاف والإصابة على التوالي.

وفاز فريق روما نظيره شيريف تيراسبول  بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة السابعة من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

روما ضد شيريف تيراسبول
جاءت أهداف روما عن طريق الثلاثي روميلو لوكاكو، أندريا بيلوتي، ونيكولو بيسيلي في الدقائق 11، 32، و90 على التوالي.

بهذه النتيجة تواجد فريق روما في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 4.

بينما تواجد فريق شيريف تيراسبول في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل و5 خسائر وتسجيل 5 أهداف وتلقي 17.

وتأهل نادي روما وصيفًا عن المجموعة السابعة خلف سلافيا براج المتصدر برصيد 15 نقطة بعد ختام دور المجموعات.

روما يدرس تجديد عقد جوزيه مورينيو قبل نهاية العام

يدرس نادي روما تجديد عقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق في قرار مفاجئ حسبما أكدت تقارير صحفية إيطالية اليوم.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" فإن إدارة نادي روما يسعون خلال الأيام القادمة وقبل نهاية العام لعقد اجتماع مع المدرب البرتغالي وممثليه لبدء التفاوض عل تمديد التعاقد رسميًا قبل انتهاء عقده في يونيو 2024.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه الكثيرين رحيل جوزيه مورينيو عن صفوف فريق روما بنهاية الموسم وهو الأمر الذي شغل حديث الجماهير الإيطالية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع سيعقد على الأرجح قبل نهاية ديسمبر الجاري الا أن المدرب البرتغالي لا يفكر مطلقًا في تخفيض راتبه بينما يعطي أولوية للبقاء.

غالبية مشجعي روما يطالبون بتمديد عقد مورينيو والنادي سعيد بالنتائج الأخيرة داخل وخارج الملعب.

يذكر أن مورينيو قد أعرب بشكل خاص عن تقديره للمقابلة الأخيرة التي أجراها تياجو بينتو حيث دافع عنه مدير روما بعد ادعاءات ضد الحكم ماتيو مارسينارو، لذلك لا تزال هناك فرص لرؤيته يمدد إقامته في العاصمة.