رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة الإنترنت والاتصالات بشكل تدريجي إلى وسط غزة وجنوبها

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

كشفت “الحدث العربية”، في نبأ عاجل لها، عن عودة الاتصالات و الإنترنت بشكل تدريجي إلى وسط غزة وجنوبها اليوم الأحد.

 الاتصالات وشبكة الإنترنت في قطاع غزة

وكانت أعلنت "فلسطين"، عودة الاتصالات وشبكة الإنترنت إلى "قطاع غزة" بشكل تدريجي، بعد انقطاع دائم أكثر من يوم، شنت خلاله إسرائيل أعنف حملة قصف على القطاع مُنذ يوم السابع من أكتوبر.حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

ويُواصل "جيش الاحتلال الإسرائيلي" قصفه المُكثف والعنيف على "قطاع غزة"، من الجو والبر والبحر، مُستهدفًا عددًا كبيرًا من منازل المواطنين، كما ركز الجيش قصفه على مُحيط مستشفى القدس الذي هدد بقصفه مُجددًا، وتُصيب حالة من الهلع والفزع مرضى السرطان والطواقم الطبية جراء تحطيم مستشفى الصداقة التركي لمرضى السرطان في القطاع.

وأعلنت مصادر فلسطينية، فجر الإثنين، انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مُجددًا في مناطق من شمال قطاع غزة.

وتُمارس "الولايات المتحدة"، ضغوطًا على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة الاتصال في "غزة" بعد قطع خدمة الهاتف والإنترنت أوآخر الأسبوع الماضي، حسبما أفاد لمسؤول أمريكي كبير، اليوم الإثنين.

وأضاف المسؤول: "لقد أوضحنا أنه يجب إعادة تشغيلها"، مُوضحًا أن الإسرائيليين لم يُقدموا سببًا لقطع شبكات الاتصالات في غزة.

مُظاهرات حاشدة على جسر بروكلين في "نيويورك" تضامنًا مع الفلسطينيين

احتشدت أعداد ضخمة على جسر بروكلين في "نيويورك" الأمريكية؛ تضامنًا على الفلسطينيين، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مُنددة بالحرب على غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأحد.

واضطرت الشرطة الأمريكية لإغلاق جميع الممرات على جسر بروكلين بشكل مؤقت بعد تزايد أعداد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بصورة ضخمة، حيث جرى إغلاق الجسر الذي يربط مانهاتن بالحي في كلا الاتجاهين، وفقًا لتحذير من السلطات المحلية.

وأوردت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن تجمعات المتظاهرين بدأت عند متحف بروكلين الساعة 3 مساءً (بالتوقيت الشرقي)، واستمرت أمام ساحة باركليز سنتر حتى الساعة 4 مساءً.

وذكرت إدارة شرطة مدينة نيويورك أن المظاهرة سلمية، ولم تشهد أي حوادث مع المتظاهرين.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في نابلس

وقعت اشتباكات عنيفة بين"جيش الاحتلال الإسرائيلي"، ومُسلحين فلسطينيين وسط مخيم عسكر شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة عورتا جنوب نابلس.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن مصادر قولها إن جرافة عسكرية إسرائيلية جرفت شارع عسكر الرئيسي شرق مدينة نابلس.