رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البريد الأردني يطرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية لعام 2023

نشر
البريد الأردني
البريد الأردني

طرح البريد الأردني إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية لعام 2023، تحت مسمى "اكتشافات أثرية حديثة"، للبيع للجمهور اعتبارا من صباح يوم غد الاثنين.

وبحسب بيان لشركة البريد الأردني اليوم الأحد، يتكون الإصدار من 6 طوابع وبطاقة واحدة في ميني شيت، وقيمة الفئة الواحدة 40 قرشاً وقيمة البطاقة 60 قرشاً، وقيمة المجموعة 3 دنانير، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار مع مجموعة الطوابع الملصقة على الغلاف بقيمة 3.50 دينار.

وأشار البيان إلى أن الإصدار سلط الضوء على أبرز الاكتشافات الأثرية الحديثة التي تُظهر الثقافات والحضارات المختلفة التي قامت في الأردن من خلال 6 طوابع وبطاقة واحدة وهي: تماثيل إغريقية، جرش الأواني والجرار، البتراء الدولمنز، الزرقاء أجزاء من أعمدة بازلتية، أم قيس قارورة تل السيران البرونزية، عمان نفق ديكابولس، أم قيس، أبو غسان معان.

ويمكن للراغبين بالحصول على هذه الطوابع، مراجعة قسم هواة الطوابع في مبنى شركة البريد الأردني الكائن في المقابلين بجانب مبنى الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى توفرها في المكاتب البريدية التالية :- مكتب بريد جبل عمان، اللويبدة، وسط البلد، العبدلي، اربد المركزي، مادبا المركزي، العقبة المركزي، جرش المركزي، مكتب البتراء، الكرك، أم قيس، عجلون، السلط، الفحيص.

البريد الأردني يشارك بمسابقة أجمل طابع أورومتوسطي

ومن جهة أخرى، تشارك شركة البريد الأردني بطابع مهرجان جرش، في مسابقة "أجمل طابع" لعام 2023.

وبحسب بيان للشركة، أعلن عن المسابقة من قبل اتحاد البريد الأورومتوسطي، حيث يتضمن الإصدار المشترك طوابع للمهرجانات الأورومتوسطية لهذا العام.

وبينت الشركة أن عملية التصويت بدأت من تاريخ 27 أيلول الماضي، وتستمر حتى 28 تشرين الثاني المقبل، من خلال الموقع التالي: https://vote.euromed-postal.org/

ودعت الشركة المواطنين وموظفي الشركة وهواة الطوابع التصويت للطابع الأردني، الأمر الذي سينعكس إيجابا على فرص فوز الطابع الأردني، الذي يحمل اسم مهرجان جرش.

البريد الأردني يطلق مشروع توصيل خدمات الترخيص

وفي وقت سابق، أطلقت شركة البريد الأردني، بالشراكة مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات، مشروع توصيل خدمات الترخيص، والتي يتم طلبها وإنجازها من خلال الخدمة الالكترونية "online".

وبحسب بيان للشركة، قالت المدير العام بالوكالة هنادي الطيب، إن الخدمة جزء من اتفاقية الخدمات الخاصة بتسهيل حصول المواطن على خدمات الترخيص والتي وقعت في العام 2019 بين البريد الأردني ومديرية الأمن العام/إدارة ترخيص السواقين والمركبات، والتي ستمكن المواطن الذي يتقدم بطلب الحصول على خدمة من الخدمات المفعلة الآن إلكترونيا على موقع إدارة الترخيص بالقيام بالطلب من البريد توصيل مخرجات هذه الخدمات بحسب العنوان والمكان الذي يحدده طالب الخدمة.

وأشارت الطيب إلى أن الخدمات المفعلة إلكترونيا الآن بحسب الاتفاق مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات هي، توصيل رخصة القيادة "بدل فاقد أو تالف"، وخدمة توصيل رخصة اقتناء المركبة للمركبات المعفية من الفحص الفني، وخدمة توصيل لوحات المركبة بدل فاقد أو تالف.