رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. مشعل الأحمد يؤدي صلاة الجنازة على جثمان الشيخ نواف

نشر
الأمصار

أدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت صباح اليوم الأحد، صلاة الجنازة على جثمان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك في مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه أدى صلاة الجنازة أيضًا كل من، رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون، وكبار الشيوخ، وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بدولة الكويت، وحشد من المواطنين.

الكويت.. الأوقاف تُوجّه بإقامة صلاة الغائب على الأمير نواف في جميع المساجد

دعت "وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية"، أئمة المساجد لأداء صلاة الغائب على"الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح"، في كل مساجد دولة الكويت بعد صلاة الظهر مباشرة اليوم، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأعربت الأوقاف الكويتية في بيان لها، عن أحر التعازي إلى أهل الكويت قيادةً وحكومةً وشعبًا في هذا المصاب الجلل سائلة الله تعالى بمنه وكرمه أن يتغمد الفقيد الأمير الراحل بواسع رحمته وأن يُوفق أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لما يحب ويرضى وأن يأخذ بناصيته للبر والتقوى.

عاهل المغرب يُعزي الشعب الكويتي في وفاة الشيخ نواف الأحمد

أرسل العاهل المغربي "الملك محمد السادس"، برقية تعزية ومواساة إلى الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، ولي عهد دولة الكويت، إثر وفاة "الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح" أمير دولة الكويت، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد.

وأعرب العاهل المغربي، في البرقية، للشعب الكويتي، وباسم الشعب المغربي، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلًا العلي القدير أن يعوضهم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء.

وقال الملك محمد السادس، إنه يستحضر في هذا الظرف الأليم، وبكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد المبرور من خصال القادة الكبار، حيث لم يدخر، رحمه الله، جهدا لخدمة المصالح العليا لبلده، ولأمته العربية والإسلامية التي فقدت برحيله شخصية مُتميزة بحنكتها وحكمتها ورزانتها.

كما استحضر الملك محمد السادس ما كان يكنه الفقيد الكبير للمملكة المغربية من عميق المحبة والتقدير وما كان يبديه من حرص شديد على تعزيز ما يربط الشعبين المغربي والكويتي من روابط الأخوة المتينة والتضامن الفاعل في السراء والضراء.

وزير التجارة الكويتي: "الأمير الراحل كان نعم القائد والناصح لأبناء شعبه"

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي "محمد العيبان"، أن أمير البلاد الراحل "الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح" (رحمه الله)، كان نعم القائد والناصح وحمل على عاتقه مسؤولية تعزيز الألفة والتسامح والتسامى بين أبناء شعبه، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد.

وقال العيبان، في تصريح له، إن الأمير الراحل وجه الحكومة نحو التعاون وتسريع عجلة التنمية والبناء ونشطت في عهده وتيرة التشريعات الإصلاحية المهمة.

وأوضح أنه في عهد الأمير الراحل تبلورت أيضًا لبنة المشاريع الاقتصادية التى ستشهدها الكويت قريبا ليستكمل مسيرته أخوه وعضده أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ودعا إلى الله تعالى أن يجزي الأمير الراحل خير الجزاء وأن يتغمده بالرحمة الواسعة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والأبرار والصديقين.