رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تنعي أمير الكويت قائد عظيم يحترم قيم السلام والاعتدال

نشر
الأمصار

نعت فرنسا، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذى وافته المنية، أمس السبت.

 

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية: "ببالغ الحزن تلقى الرئيس الفرنسى نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، حيث فقدت الأمة الكويتية قائدا عظيما يحترم قيم السلام والاعتدال التى جسدها". 

 

 

وأضافت الرئاسة أن طوال فترة حكمه، كان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ملتزما بتطوير بلاده، وحريصا على تحقيق الرخاء والرفاهية للشعب الكويتي، كما كان حريصا على تعزيز روابط الصداقة المتميزة بين فرنسا والكويت.

 

 

وقدم الرئيس الفرنسى خالص تعازيه لعائلة أمير الكويت وللسلطات والشعب الكويتي، مؤكدا على علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين. كما تؤكد فرنسا مجددا دعمها وعلاقات الصداقة مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذى تولى مقاليد الحكم أميرا جديدا للبلاد خلفا لشقيقه الشيخ نواف الأحمد الصباح الذى توفى اليوم عن عمر ناهز 86 عاما.

 

بايدن: أمير الكويت الراحل كان صديقًا حقيقيًا للولايات المتحدة


أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، حزنه الشديد لوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

وقال بايدن في بيان له نشره البيت الأبيض "لقد شعرت أنا وجيل بالحزن عندما علمنا بوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".

 

وأضاف "لقد كان الشيخ نواف شريكًا قيمًا وصديقًا حقيقيًا للولايات المتحدة طوال عقود خدمته"، مقدمًا التعازي لعائلة الشيخ نواف وشعب الكويت نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية والشعب الأمريكي.

 

وتابع قوله "اليوم، ننعيه ونكرم حياته والرؤية التي شاركناها معه من أجل تحقيق قدر أكبر من السلام والاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

 

وأكد أن بلاده سوف تستمر في تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين حكومة وشعب البلدين، بينما تسعى لتحقيق هذا المستقبل معًا.

 

خادم الحرمين الشريفين يوجه بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل


أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجه بإقامة صلاة الغائب على أمير دولة الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وذكرت أن صلاة الغائب ستقام بعد صلاة ظهر اليوم الأحد بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

نواب مجلس الأمة في الكويت عن الأمير الراحل: قاد مسيرة التنمية

 

نعى أعضاء مجلس الأمة الكويتي، الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وتقدموا بخالص العزاء للأمير الشيخ مشعل الأحمد، وللشعب الكويتي، مؤكدين أنه قاد مسيرة الكويت نحو التنمية والنهضة.

وأكدوا أن الفقيد بادل شعبه الحب والإخلاص والوفاء وبدأ عهده بعفو واختتم عهده بعفو، داعين الله أن يتغمده بواسع راحمته، وأن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته، متقدمين بالعزاء إلى الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح وإلى آل الصباح.

من جانبه قال النائب مرزوق الغانم: "بقلوب يعتصرها الحزن ننعى أميرنا ووالدنا وحاكم دولتنا وحكيمها الشيخ نواف الأحمد".

 

وأضاف أسامة الشاهين، رحم الله أمير الكويت والعفو والتواضع الشيخ نواف الأحمد بواسع رحمته، وأضاف فلاح الهاجري ببالغ الحزن والأسى نعزى أنفسنا والشعب الكويتي والأمتين الإسلامية والعربية بوفاة والد الجميع أمير التواضع والعفو الشيخ نواف الأحمد.