رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يسجل أسعار جديدة اليوم السبت

نشر
النفط
النفط

سجلت أسعار النفط 76.55 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.43 دولار للبرميل، حيث تراجعت الأسعار فى نهاية تعاملات الجمعة ولكنها سجلت مكاسب على أساس أسبوعي.

وقال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة فى سوريا إن الطيران الروسى أغار على مواقع مسلحين خططوا لاستهداف البنية التحتية للنفط والغاز وشبكة طرق بسوريا.

وقال كوليت في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، خططت الجماعات المسلحة غير الشرعية للقيام بأعمال تخريبية تستهدف البنية التحتية للنفط والغاز وشبكات للطرق ومواقع للقوات الحكومية السورية.

وأضاف: "من أجل منع وقوع أنشطة مسلحة معادية، نفذ سلاح الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على معاقل الجماعات المسلحة التي تم تحديد مواقعها في بادية "بيلايا".

مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" يحق أطول سلسلة مكاسب أسبوعية


أغلق مؤشر /ستاندرد آند بورز 500/ على انخفاض طفيف، في آخر جلسة التعاملات ببورصة نيويورك، لكنه سجل مكاسب للأسبوع السابع على التوالي، في أطول سلسلة مكاسب أسبوعية له منذ عام 2017.

وأوضح جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، في تصريحات، أنه من السابق لأوانه الحديث عن خفض أسعار الفائدة، مما حد من نبرة التفاؤل.

فقد أنهى مؤشر /داو جونز/ الصناعي القياسي مرتفعا بمقدار 56.81 نقطة، أي بنسبة 0.2 بالمئة، ليصل إلى مستوى 37305.16 نقطة، غير أن مؤشر /ستاندرد آند بورز 500/ الأوسع نطاقا خسر 0.36 نقطة، أي بنسبة أقل من 0.1 بالمئة، ليصل إلى مستوى 4719.19 نقطة.

من جهته، زاد مؤشر /ناسداك/ المجمع لأسهم التكنولوجيا 52.36 نقطة، أي بنسبة 0.4 بالمئة، ليصل إلى مستوى 14813.92 نقطة.

سعر الذهب في مصر اليوم 16 ديسمبر 2023

سجل سعر الذهب صباح اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 ارتفاعا جديدًا في مصر، وقفز الجرام من عيار 21 بالمصنعية وكذلك الجنيه الذهب من جديد في محلات الصاغة، بالمقارنة بأسعار أمس الجمعة في القاهرة والمحافظات، وذلك بالتزامن مع سعر الذهب بالدولار في البورصات العالمية.

ومنذ قرارالبنك الفيدرالي الإمريكي يوم الأربعاء الماضي، يتثبيت سعر الفائد، يتساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في الاستثمارعند توقعات أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة.