رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وبولندا تتعاونان لتعزيز السياحة بين البلدين

نشر
الأمصار

نظمت منصة الحجز الإلكتروني Wakacje.pl، أكبر وأهم منصات الحجز السياحي الإلكتروني بالسوق البولندي، مؤتمرها السنوي بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وجاء اختيار مدينة مرسى علم لإقامة هذا المؤتمر لكونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية التي تحظى بشعبية كبيرة بالسوق البولندي.

وتضمن الوفد المشارك في المؤتمر أعضاء مجلس إدارة المنصة برئاسة Darusz Gorzny رئيس مجلس الإدارة، وأهم 350 وكيلا سياحيا بالسوق البولندي والذين تم اختيارهم بناءً على حجم المبيعات التي حققوها خلال العام الماضي.

وأكد عمرو القاضى، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على أهمية السوق البولندي بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة والمصدرة للسياحة إلى المقصد المصري.

وأوضح القاضى أن استضافة هذا المؤتمر تأتي في إطار تدريب وتعريف ممثلي مكاتب البيع بالسوق البولندي بالمستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والمزايا النسبية للمقصد السياحي المصري والتي تمنحه ميزة تنافسية دون غيره من المقاصد المنافسة بين دول العالم.

وأضاف القاضى أن المؤتمر تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترويجية التي هدفت إلى تعريف السائح البولندي بمصر وتاريخها وثقافتها وطبيعتها الخلابة، بالإضافة إلى التأكيد على ثقة السائح البولندي في المقصد السياحي المصري وتعريفه بالجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بقطاع السياحة والتي من بينها تطوير البنية التحتية ولاسيما في المقاصد السياحية.

وأكد القاضى أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع السوق البولندي في مجال السياحة، وذلك من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الترويجية وتبادل الخبرات بين البلدين..

 

مصر: إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت


أعلنت مصر ممثلة في قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل، عن عدد من الآليات لتبسيط وتسريع الإجراءات عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراسي السياحية التي تقع على سواحل مصر.

وبحسب بيان لقطاع النقل البحري فقد تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات، وتتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحرى) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها، وأن هذه النافذة عبارة عن موقع إلكترونى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يستطيع من خلالها مالك اليخت أو من ينوب عنه بالقيام بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل مثلما يتم في الدول الرائدة في هذا المجال.

 

وتطرق البيان إلى أنه تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب المتواجدين على متن اليخت، وكذلك للموقع الرسمى لهيئة قناة السويس لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبى للمجرى الملاحى الدولى «قناة السويس»، إذا كان ضمن برنامج الرحلة لليخت وطبقًا لموقع المغادرة وموقع الوصول.