رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: سنقمع بشدة أي تدخل أجنبي في الانتخابات الرئاسية

نشر
الأمصار

وجه الرئيس فلاديمير بوتين، تحذيرًا من حدوث تدخل أجنبي خلال الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في روسيا والمقررة في مارس 2024 على خلفية الصراع في أوكرانيا.

 

 

وقال بوتين المرشّح لإعادة انتخابه خلال اجتماع متلفز مع زعماء الأحزاب الممثلة في "الدوما"، مجلس النواب في البرلمان إن "أي تدخل في الشؤون الداخلية لروسيا سيقمع بشدة بموجب القوانين الروسية".

 

بوتين يؤكد أن أهداف روسيا في أوكرانيا لم تتغير


أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أن أهداف العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا لم تتغير، مشددا أنه ليست هناك حاجة لتعبئة المزيد من قوات الاحتياط في الجيش.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمره الصحفي السنوي، وقد أكد الرئيس الروسي أنه "سيكون هناك سلام عندما نحقق أهدافنا، قواتنا تعزز مواقعها على جميع الخطوط الأمامية تقريبا في أوكرانيا".

وكشف بوتين أنه "نحو 486 ألف شخص تقدموا حتى الآن طوعا للخدمة كجنود متعاقدين، إضافة إلى 300 ألف تم استدعاؤهم العام الماضي"، مضيفا أن "التدفق لا يتناقص".

ووجه صحفي تركي سؤال لبوتين حول الأزمة الإنسانية في غزة، ورد بوتين إنه يأمل أن يجتمع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوائل 2024.

ويعقد بوتين مؤتمرا ماراثونيا سنويا في نهاية كل عام منذ عودته إلى الرئاسة في عام 2012، لكنه ألغاه العام الماضي بعد "بعض النكسات" للقوات الروسية في الحرب آنذاك، بحسب وكالة بلومبرغ.

السويد: فشل أوروبا فى الاتفاق على دعم مالى لأوكرانيا إشارة خطيرة لأمريكا

ومن ناحية أخرى، حذر رئيس الوزراء السويدى أولف كريسترسون من أن فشل الاتحاد الأوروبي فى الاتفاق على دعم مالى وسياسى لأوكرانيا هذا الأسبوع من شأنه أن يرسل إشارة خطيرة إلى الولايات المتحدة، حيث يعارض الجمهوريون تقديم المزيد من التمويل لكييف.

كما قال كريسترسون لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية قبل قمة الاتحاد الأوروبى الحاسمة التى تبدأ فى بروكسل اليوم الخميس، إنه قلق للغاية بشأن الرسالة التي سيرسلها الحلفاء الأوروبيون إلى واشنطن إذا لم يتفقوا على مساعدات بقيمة 50 مليار يورو وعلى بدء مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا.