رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 30 رحلة سياحية اليوم

نشر
الأمصار

يتأهب مطار مرسى علم الدولي، على مدار ساعات اليوم السبت، لاستقبال قرابة 5000 راكب يصلون على متن 30 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وذلك ضمن 100 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة.

 

 

وتجرى الأجهزة المختصة بالمطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين، وتصل رحلات اليوم منها 15 رحلة من بولندا، 3 رحلات من التشيك، 4 رحلات من المانيا، 5 رحلات من إيطاليا، ورحلة من هولندا، ورحلة من ليتوانيا، وبلجيكا.

 

مصر: إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت


أعلنت مصر ممثلة في قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل، عن عدد من الآليات لتبسيط وتسريع الإجراءات عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراسي السياحية التي تقع على سواحل مصر.

وبحسب بيان لقطاع النقل البحري فقد تم إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات، وتتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحرى) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها، وأن هذه النافذة عبارة عن موقع إلكترونى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يستطيع من خلالها مالك اليخت أو من ينوب عنه بالقيام بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل مثلما يتم في الدول الرائدة في هذا المجال.

وتطرق البيان إلى أنه تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب المتواجدين على متن اليخت، وكذلك للموقع الرسمى لهيئة قناة السويس لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبى للمجرى الملاحى الدولى «قناة السويس»، إذا كان ضمن برنامج الرحلة لليخت وطبقًا لموقع المغادرة وموقع الوصول.

 سياحة اليخوت

وتمثل سياحة اليخوت نمطًا جديدًا ونوعًا من أنواع السياحة الرياضية، وهي أغلى أنواع السياحة حيث إن أصحابها غالباً من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة على الإنفاق، وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة.

معلومات عن سياحة اليخوت
- تعتبر سياحة اليخوت أحد الأنواع المربحة في القطاع السياحي.

- تعد مصر من الدول الغنية بتلك السياحة في البحر المتوسط تحديدًا، والذي يعبره نحو 30 ألف يخت سنويًا.

- اهتمت مصر بتشجيع سياحة اليخوت والبحوث وإقامة الموانى المتخصصة على شواطئ مصر، ومنها:

- مارينا نعمة، تعتبر أول مارينا لليخوت في خليج نعمة بشرم الشيخ، تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية، وكان المشروع خطوة هامة علي طريق تنمية سياحة اليخوت.

- مارينا الغردقة، تقع على مساحة 60 ألف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالي 188 يختاً في وقت واحد بالإضافة إلى 128 وحدة سكنية وشقة فندقية، وتعتبر مارينا نموذجا مثاليا لمارينا دولية سياحية علي أرض مصر.