رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"حياة كريمة" ترسل 6 شاحنات إغاثة لغزة بالتعاون مع الصناديق القطرية

نشر
الأمصار

أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "الصناديق الإنسانية القطرية" 6 شاحنات مساعدات إغاثية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري وذلك في اطار الشراكة بين المؤسستين، وذلك استكمالاً لمسيرة الجهود المبذولة للعمل الإغاثي وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتعد هذه الخطوة بداية لتعاون طويل الأمد بين الصناديق الإنسانية وحياة كريمة لدعم الاشقاء في فلسطين ودعماً وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

وقد وصلت شاحنات المساعدات إلى غزة بالفعل حيث كانت محملة بالمواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية اللازمة لأهالي غزة لميناء رفح البري.

ولم تدخر مؤسسة حياة كريمة منذ بدء الحرب جهداً لتوفير كافة سبل الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق من خلال حملات التبرع بالدم بمشاركة متطوعي المؤسسة ومساهمات وتبرعات الشعب المصري وتجهيز قوافل الإغاثة تخطت الـ205 شاحنات، كما أطلقت مبادرة "من إنسان لإنسان" لتوعية الشباب والنشء والأطفال بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في تجهيز المساعدات الإنسانية لتوصيلها للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي هذا في إطار دور المؤسسة المجتمعي لتقديم المساعدات الإنسانية على كافة الأصعدة المحلية والدولية، الذي تسعى المؤسسة جاهدة لتقديمه ولاتزال تقدمه، كما يحظى بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية، وهو ما ظهر جليا في إرسال أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة، كنوع من الدعم في أصعب الأوقات.  

وصول الطائرة السعودية الـ28 لإغاثة سكان غزة

كما واصلت المساعدات السعودية التوافد إلى مطار العريش الدولي في مصر، الجمعة، حيث وصلت الطائرة الـ28 التي يُسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل على متنها مواد طبية بوزن إجمالي يبلغ 15طناً؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

تأتي هذه المساعدات في إطار دور السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمِحن التي تمر بهم.

وقد غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الـ26، مطار الملك خالد الدولى بالرياض، الخميس، متجهة إلى مطار العريش الدولي، والتى يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وزير الخارجية السعودي: آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، إنه آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية، مضيفا أنه يجب دعم السلطة الفلسطينية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للجنة الوزارية المشتركة ووزير الخارجية النرويجي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إن السلطة الفلسطينية قادرة على السيطرة على غزة، مؤكدا أن يجب ان نجد مخرج من دائرة العنف في غزة وإقامة دولة فلسطينية.