رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري أمام اتحاد جدة.. التشكيل الرسمي للقمة العربية في مونديال الأندية

نشر
الأمصار

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته أمام اتحاد جدة فى الثامنة مساء اليوم فى ربع نهائي كأس العالم للأندية.

تشكيل الأهلي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وأعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لاتحاد جدة السعودي تشكيل الفريق لمواجهة الأهلي، كالآتي:

 

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

خط الدفاع: مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن قادش، زكريا هوساوي

خط الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي

خط الهجوم: رومارينيو، إيجور كورنادو، كريم بنزيما

 

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد

يتفوق اتحاد جدة على نظيره الأهلي المصري في تاريخ مواجهاتهما، حيث تقابل الفريقين في 3 مناسبات من قبل وخسرها وافز بها النادي السعودي كلها.

واجه الأهلي نادي الاتحاد مرة واحدة في كأس العالم للأندية، والاثنتين الأخريين: الأولى في بطولة كأس العرب وخسروا بهدف واحد دون رد. كما واجههم في كأس السوبر المصري السعودي وخسر أيضًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث استفاد العميد من قاعدة احتساب الأهداف الذهبية.

 

لعب الشياطين الحمر 19 مباراة ضد 8 أندية سعودية ( 11فوز ، 3تعادل ، 5 خسارة)، فازوا على الجميع باستثناء ناديي الرياض (1 تعادل) والاتحاد (3 خسارة).

وكانت آخر مباراة للاتحاد أمام الأهلي في كأس العالم للأندية أيضًا، وفاز بها الفريق السعودي بنتيجة 1-0 في ربع نهائي نسخة 2005 من البطولة.

وخاض الشياطين الحمر مباراتين ضد فريقين سعوديين في كأس العالم للأندية، فاز على الهلال 4-0 في نسخة 2021 وخسر أمام الاتحاد 0-1.

تاريخ الاتحاد في كأس العالم للأندية

المشاركة في نسخة 2023 ستكون الثانية للنمور في مونديال الاندية، حيث سبق وشارك الفريق في نسخة البطولة في عام 2005 كونه بطلًا لقارة آسيا.

في هذه النسخة من البطولة، حصل الاتحاد على المركز الرابع بعدما كان قد تخطى نظيره الأهلي المصري في أول مباراة له، ثم خسر مباراتين متتاليتين.

 

أما في النسخة الحالية من البطولة، خاض الاتحاد أول مباراة الافتتاح أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي وتفوق عليه بثلاثية نظيفة وصعد لمواجهة الأهلي في ربع النهائي.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

يعتبر الأهلي واحد من أكثر الفرق الذي شاركت في مونديال اأندية عبر تاريخه، حيث أن الشياطين الحمر سبق وشاركوا في البطولة في 8 مناسبات من قبل.

وخاض الأهلي 22 مباراة على مدار تاريخه في البطولة، حقق الفوز في 8 منها وتعادل مرة وخسر 13 لقاء، بينما نجح في تسجيل 24 هدفًأ واستقبلت شباكه 34.

ويعد المركز الثالث هو أكبر إنجاز حققه المارد الأحمر في مونديال الأندية، حيث أ،ه توج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية خلال نسخ أعوام 2006 و2021 و2022.