رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.2 ريختر يهز باكستان

نشر
الأمصار

هز زلزال بقوة 2ر4 درجة على مقياس ريختر باكستان اليوم الجمعة.

وذكر المركز القومي الباكستاني لرصد الزلازل، في معرض تدوينة له على منصة "إكس"، أن الزلزال وقع في الساعة التاسعة صباحا والدقيقة 13 و59 ثانية بالتوقيت المحلي، وأنه تم رصده عند خط عرض 65ر29 درجة وخط طول 22ر67 درجة، وعلى عمق 10 كيلومترات.

وأشار المركز إلى أنه كان قد تم تسجيل هزات أرضية يوم الثلاثاء الماضي في أجزاء بإقليم خيبر باختونخوا الكائن شمال غرب باكستان، وأنه تم الشعور بها في مناطق سوات ومينجورا وبير السفلى ودير العليا وأماكن مجاورة، حيث هرع السكان إلى الشوارع بعد أن انتابهم شعور بالخوف.

باكستان والإمارات توقعان مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي

وقعت باكستان والإمارات العربية المتحدة عدة مذكرات تفاهم بقيمة مليارات الدولارات في مجموعة من المجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستراتيجي بين البلدين، حسبما أعلن رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنور الحق كاكر.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني، الذي يقوم بزيارة للإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين، إنه بتوقيع مذكرات التفاهم، دخلت العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية الثنائية إلى حقبة جديدة من التعاون الثنائي، وفقا لصحيفة باكستان توداي الباكستانية.

وعقد كاكر اجتماعا ثنائيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبوظبي، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والعالمية في المنطقة مع الإشارة بشكل خاص إلى تصاعد الأعمال العدائية في فلسطين المحتلة.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن قلقه إزاء الخسائر البشرية جراء الوضع المزري في غزة، وأكد مجددا دعم باكستان للتوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وبما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة و منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة.

وقال الزعيمان إن باكستان والإمارات تربطهما علاقات أخوية تاريخية وعميقة الجذور، وأكدا مجددا العزم على مواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي الثنائي و الحوار بين باكستان والإمارات العربية المتحدة .

كما أبدى رئيس الوزراء الباكستاني دعم بلاده الكامل لرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف حول تغير المناخ “كوب 28”، وشدد على أهمية هذه الدورة كفرصة لإحراز تقدم ملموس نحو إجراءات عالمية فعالة وموجهة نحو النتائج في المجالات الرئيسية للتخفيف من تأثير تغير المناخ بما في ذلك إنشاء صندوق الخسائر والأضرار.