رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تفتتح مركزاً لغسيل الكلى في جزر القمر

نشر
الأمصار

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز "أم الإمارات لغسيل الكلى" في جزيرة موهيلي في جمهورية جزر القمر، والذي يقع في محيط مستشفى فمبوني.

جاء ذلك بحضور الرئيس غزالي عثمان رئيس جمهورية جزر القمر، ووفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترأسه عبيد البلوشي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث.

المركز الأول

ويعد المركز الأول من نوعه في الجزيرة التي كان سكانها يفتقرون إلى هذه الخدمة الطبية، كما يشمل المركز الجديد عنبرا لغسيل الكلى مكونا من 8 وحدات غسيل كلى، ومستودعا طبيا، ووحدة لمعالجة المياه، فضلا عن وحدة لاستقبال المرضى وغرفة للطبيب وغرفة للانتظار.

افتتاح مركز غسيل الكلى في جزر القمر

وأعرب غزالي عثمان رئيس جمهورية جزر القمر عن امتنانه وتقديره للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجالات الخدمية والتنموية والإغاثية، مؤكدا أن هذا الدعم يرسخ علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن "افتتاح دولة الإمارات الشقيقة لمركز أم الإمارات لغسيل الكلى في موهيلي يحمل رسالة إنسانية نبيلة، فدولة الإمارات تقدم الدعم الإنساني بصوره المختلفة في كل الأحوال والظروف، حيث تسعى إلى رصد ومتابعة الاحتياجات الإنسانية على المستوى الدولي، وتعمل جاهدة على توفير متطلبات الشرائح الإنسانية التي تستهدفها وفق عمل مؤسسي ونهج واضح".

ومن جانبه، قال عبيد البلوشي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن الهيئة تحرص على رصد الاحتياجات الإنسانية عالميا، ومن ثم تسعى إلى تبني مشروعات تلبي هذه الاحتياجات تخفيفا من وطأة المعاناة الإنسانية ولاسيما التي تتسبب فيها الأمراض المزمنة، وهو ما يجسد دور الإمارات الريادي في مجالات العمل الخيري والإنساني.

وأضاف: "تسعى هيئة الهلال الأحمر عبر مشروعاتها الإنسانية إلى القيام بدورها، ومد يد العون والمساعدة إلى المحتاجين سيرا على نهج العطاء الذي أسسه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونأمل في أن يساهم مركز أم الإمارات لغسيل الكلى في التخفيف من معاناة وآلام المرضى في دولة جزر القمر الشقيقة".