رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس تدعو للخروج بمسيرات حول العالم تضامنا مع غزة

نشر
الأمصار

دعت حركة "حماس" الفلسطينية، الخميس، إلى الخروج في مسيرات حول العالم تضامنا مع قطاع غزة، و"تنديدا بالجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق المدنيين"، وذلك خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقالت الحركة في بيان: "ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم، إلى الخروج غدا الجمعة ويومي السبت والأحد القادمين، في مسيرات تضامنية ومظاهرات جماهيرية تضامنا مع غزة وفلسطين ورفضا لجرائم الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنيين، وتنديدا بالدعم الأمريكي والغربي لحرب الإبادة الجماعية بالقطاع".

وطالبت بضرورة "تصعيد كل أشكال الحشد الجماهيري والمظاهرات الشعبية، في الأيام القادمة"، مناشدة بـ"استمرار الحراك العالمي بكل الوسائل حتى يتوقف العدوان على غزة"، وفقاً لوكالة الأناضول.

ودعا ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، للإضراب العالمي، الاثنين المقبل، تضامنا مع غزة.

والاثنين الماضي، استجابت مدن عربية وإسلامية لدعوة مشابهة للإضراب التضامني مع القطاع؛ للضغط على الحكومات للتحرك لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة والمستمرة منذ أكثر من شهرين.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وسائل إعلام فلسطينية: انقطاع كامل للاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة


وعلى صعيد اخر، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات قرب مخيم قلنديا شمال القدس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفًا مدفعيًا مكثفا، على خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم.

 

كما شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم، غارات مكثفة على شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف قطاع غزة، برا وبحرا وجوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، مما أدى لسقوط آلاف الشهداء والجرحى.

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو لبقاء الاحتلال بدلاً عن حل الدولتين

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، المجتمع الدولي بضرورة إدانة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تدعو إلى بقاء الاحتلال بدلا من حل الدولتين.

وقالت الوزارة، في بيان لها: "إن بحث نتنياهو عن سلطة مدنية، من اختياره، لحكم قطاع غزة هي أوهام واستمرار لعقلية الاحتلال"..مُدينة حرب الإبادة الجماعية التي تواصل إسرائيل ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 69 على التوالي والتي مازالت تعتمد سياسة تعميق الكارثة الإنسانية واستهداف جميع مناحي الحياة المدنية والإنسانية في القطاع ؛ بما ذلك الإبادة المتواصلة للمستشفيات ومدارس الإيواء ومنازل المواطنين ، وكامل البنية التحتية من شمال القطاع إلى جنوبه في حرب أكثر ما يميزها أنها حرب على المدنيين في ظل تعميق النزوح القسري الجماعي للمواطنين وتنقلهم من مكان إلى آخر بحثاً عن مأوى آمن دون جدوى.

 

وأدانت الخارجية الفلسطينية استمرار عدوان الاحتلال على محافظة جنين لليوم الثالث على التوالي بما يخلّفه من شهداء وجرحى وترويع للمواطنين وتدمير واسع النطاق للبنى التحتية ومنازل المواطنين واعتقالات عشوائية بالجملة لمئات المواطنين الفلسطينيين، ذلك بشكل يترافق مع تصعيد ملحوظ في استباحة قوات الاحتلال لعموم المدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ومقدساتها هذا بالإضافة إلى استمرار جرائم هدم المنازل وتوزيع المزيد من الإخطارات بالاستيلاء على الأراضي والهدم بحجج وذراىع واهية.

 

وحمّلت الوزارة ، الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج حربها وعدوانها وجميع إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وترى أن نتنياهو وائتلافه يحاولون أيضاً ارتكاب مجزرة سياسية بحق القضية الفلسطينية خلف ستار دخان الحرب ودمارها الهائل، من خلال تبني شعارات ومواقف تشيطن الشعب الفلسطيني برمته بهدف ضرب شرعية حقوقه العادلة التي أقرتها الأمم المتحدة وتوظيف حجة الدفاع عن النفس بشكل بشع من الناحية السياسية لتعميق الانقلاب الإسرائيلي على الاتفاقيات الموقعة وما نتج عنها بما في ذلك الهجوم غير المبرر على السلطة الوطنية الفلسطينية.