رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يسقط أمام يونيون سانت جيلواز البلجيكي في الدوري الأوروبي

نشر

تلقى ليفربول، خسارة غير مؤثرة بنتيجة 1-2 من مضيفه يونيون سانت جيلواز البلجيكي، اليوم الخميس، في ختام دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وكان ليفربول قد ضمن منذ الجولة الماضية، صدارة المجموعة، ومن ثم صعوده مباشرة لدور الـ 16.

وتجمد رصيد ليفربول عند 12 نقطة في القمة، بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه تولوز، الذي سيخوض الدور الفاصل.

وتوقف رصيد سانت جيلواز عند 8 نقاط في المركز الثالث، لينتقل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، مقابل 3 نقاط في جعبة لاسك لينز في قاع الترتيب.

وفي المجموعة السادسة، حسم فياريال، صدارة المجموعة، عقب فوزه المثير 3-2 على مضيفه رين الفرنسي.

وانقض فياريال على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام رين.

وفي المجموعة السابعة، احتفظ سلافيا براج التشيكي بالصدارة، عقب فوزه الكبير 4-0 على ضيفه سيرفيت السويسري، فيما تغلب روما 3-0 على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

وارتفع رصيد سلافيا إلى 15 نقطة في القمة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه روما، علما بأن الفريقين ضمنا الصعود للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية.

نجم توتنهام السابق: محمد صلاح أحد عظماء الدوري الإنجليزي

أكد جيرمين ديفو لاعب توتنهام السابق، أن المصري الدولي  محمد صلاح جناح ليفربول، يتواجد بين عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز متساويا مع مايكل أوين في المركز العاشر في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما وصل إلى 200 هدف و 87 تمريرة حاسمة في 327 مباراة بقميص فريقه ليفربول بمختلف البطولات محتلا  المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الريدز.

وقال جيرمين ديفو في تصريحات لقناة "Premier League Productions" عن محمد صلاح: "إنه أمر مدهش، ومخيف للغاية حقًا، الأهداف التي سجلها، جاهز للعب دائمًا، جميع أنواع الأهداف، لا هوادة فيها".

وأضاف نجم توتنهام السابق: "إنه يهتم بالأرقام، أعتقد أن هذا هو سبب تواجده دائمًا للعب، ربما يكون قد نظر إلى قائمة أفضل هدافي ليفربول على مر العصور ، وفكر قائلاً إلى أين يمكنني الوصول؟".

وزاد جيرمين ديفو: "أعتقد أنه إذا كان لاعبًا ضد لاعب، فصلاح كابوس بالنسبة للمدافع، فهو واحد من عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز".

واختتم نجم السبيرز السابق: "أعتقد، بشكل خاص، كما ذكرت من قبل، فيما يتعلق بالمباريات الكبيرة، وتسجيل هذا النوع من الأهداف، بالنسبة لي، فهو بالتأكيد في المقدمة وما فاز به أيضًا".