رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحصد المركز الأول بمسابقة أجمل طابع اورومتوسطي لعام 2023

نشر
البريد الأردني
البريد الأردني

أعلن اتحاد البريد الأورومتوسطي فوز الأردن بالمركز الأول (طابع جرش)، في مسابقة أجمل طابع لعام "2023" والتي نظمها الاتحاد.

وبحسب بيان لشركة البريد الأردني، اليوم الخميس، بدأت عملية التصويت منذ تاريخ 7 أيلول الماضي، واستمرت لغاية 28 تشرين الثاني الماضي، حيث حقق طابع البريد الأردني إقبالا على التصويت الذي كان بعنوان (المهرجانات الأورومتوسطية)، وحصل على المرتبة الأولى من أصل 23 دولة مشاركة من الدول الأعضاء في الاتحاد.

وأوضح البيان أن المشاركة الأردنية تعكس أهمية تواجد الأردن في نشاط الاتحاد البريدي، ويعكس الاهتمام بالمهرجانات في المنطقة الأورومتوسطية والرغبة في تسليط الضوء على نشر الثقافة الأردنية، من خلال هذه المهرجانات الموسمية التي تحتفي بالإبداع المحلي والعربي والإنساني.

وكانت قد بينت الشركة أن عملية التصويت بدأت من تاريخ 27 أيلول الماضي، وتستمر حتى 28 تشرين الثاني المقبل، من خلال الموقع التالي: https://vote.euromed-postal.org/

ودعت الشركة المواطنين وموظفي الشركة وهواة الطوابع التصويت للطابع الأردني، الأمر الذي سينعكس إيجابا على فرص فوز الطابع الأردني، الذي يحمل اسم مهرجان جرش.

البريد الأردني يطلق مشروع توصيل خدمات الترخيص

وفي وقت سابق، أطلقت شركة البريد الأردني، بالشراكة مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات، مشروع توصيل خدمات الترخيص، والتي يتم طلبها وإنجازها من خلال الخدمة الالكترونية "online".

وبحسب بيان للشركة، قالت المدير العام بالوكالة هنادي الطيب، إن الخدمة جزء من اتفاقية الخدمات الخاصة بتسهيل حصول المواطن على خدمات الترخيص والتي وقعت في العام 2019 بين البريد الأردني ومديرية الأمن العام/إدارة ترخيص السواقين والمركبات، والتي ستمكن المواطن الذي يتقدم بطلب الحصول على خدمة من الخدمات المفعلة الآن إلكترونيا على موقع إدارة الترخيص بالقيام بالطلب من البريد توصيل مخرجات هذه الخدمات بحسب العنوان والمكان الذي يحدده طالب الخدمة.

وأشارت الطيب إلى أن الخدمات المفعلة إلكترونيا الآن بحسب الاتفاق مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات هي، توصيل رخصة القيادة "بدل فاقد أو تالف"، وخدمة توصيل رخصة اقتناء المركبة للمركبات المعفية من الفحص الفني، وخدمة توصيل لوحات المركبة بدل فاقد أو تالف.

وأوضحت الطيب أن الاتفاقية مع مديرية الأمن العام/إدارة ترخيص السواقين والمركبات، تتضمن خدمات أخرى سيتم تقديمها للمواطن بعد تفعيلها إلكترونيا في المستقبل القريب من إدارة الترخيص.