رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. تحذيرات للسائقين بمحافظ هيران بتجنب الطرق المتأثرة بالفيضانات

نشر
الأمصار

أجرى محافظ إقليم هيران في الصومال، عبدالله أحمد معلم سوفورو، اليوم، جولة تفقدية للجسور والطرق التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة التي ضربت مدينة بلدوين.

 

 

ووجه المحافظ سوفورو، سائقي المركبات بعدم المرور بالطرق المتضررة حتى يتم إعادة صيانتها مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يخالف هذا القرار.

 

وقال المحافظ خلال جولته التفقدية: “يقتضي دورنا بالاستماع إلى دعوات سكان المدينة، وقد أصدرنا هذا الأمر استجابة لهم، وسنعمل على تنفيذه بشكل فوري، على أن يتم إعادة فتح الطرق بعد صيانتها”.

 

ويأتي هذا القرار بناءً على دعوات من سكان مدينة بلدوين، حيث طالبوا بوقف حركة المركبات على الطرق المتضررة، نظرًا للأضرار الجسيمة التي لحقت بها جراء الفيضانات.

 

وجاءت زيارة المحافظ في إطار التفاعل مع احتياجات السكان وتعزيز التواصل بين الإدارة المحلية والمجتمع المحلي، بهدف ضمان أمن السكان في ظل التحديات البيئية التي تواجه المنطقة.

 

الصومال.. هيئة الكوارث ترسل مساعدات إنسانية لمدينتي عمارة وويسيل


أرسلت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بالصومال، الأربعاء، شحنة من المواد الإغاثية إلى مدينتي عمارة و ويسيل في ولاية غلمدغ الإقليمية.

تأتي هذه المساعدات الإنسانية في إطار الجهود المبذولة لمساعدة السكان الذين يعيشون في هذه المناطق، والتي تم تحريرها من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة قبل أشهر.

وتبلغ كمية المساعدات التي تم إرسالها 40 طناً، وتتضمن مواد غذائية، مثل الأرز والسكر والزيت، بالإضافة إلى مواد أخرى تلبي الاحتياجات الأساسية لأهالي تلك المناطق، مثل الأدوية والملابس والمستلزمات المنزلية..

حكومة الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي تتعهدان بتكثيف العمليات ضد حركة الشباب

تعهدت حكومة الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال بتكثيف العمليات العسكرية لطرد مسلحي حركة الشباب بعد رفع حظر الأسلحة الذي كانت تفرضه الأمم المتحدة منذ 31 عاما على الصومال.

وقال الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في الصومال ورئيس بعثة الاتحاد، محمد الأمين سويف، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال داود أويس، في بيان مشترك إن رفع الحظر سيعطي فرصة جديدة لمحاربة حركة الشباب والجماعات المسلحة الأخرى في البلاد.

وقال الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في الصومال ورئيس بعثة الاتحاد، محمد الأمين سويف، إن رفع حظر الأسلحة من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يمثل لحظة مهمة في تطور الأمن في الصومال ويعمل كمحفز للانتقال المستمر للمسؤوليات الأمنية من البعثة الأفريقية إلى قوات الأمن الصومالية.