رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. "التعليم" توجه بتوفير الدعم للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

نشر
الأمصار

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، توجيهًا بتوفير الدعم اللازم لتحديث البيئة التعليمية للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية.

 

 

وذكر بيان لوزارة التعليم، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي تفقد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد، واطلع على بيئة المعهد العالي التي تضم التخصصات المحاسبية والتخصصات المالية واستمع إلى التدريسيين والطلبة وحث على الاهتمام بهذا الاختصاص النوعي الذي يرفد مؤسسات الدولة بالملاكات المؤهلة علميا وعمليا".

 

وأضاف، أن "وزير التعليم وجه بتوفير الدعم اللازم اللازم للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية بهدف توسيع وتحديث البيئة التعليمية وتمكين هذه المؤسسة من تحقيق أهدافها المهنية بتطوير الملاكات والاتجاه نحو الحوكمة الإلكترونية".

 

العراق.. الشركة العامة للسمنت تحقق 4 مليارات دينار أرباحا خلال شهر


أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بالعراق، تحقيق 4 مليارات دينار أرباحا خلال شهر.

وقال مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين محسن الخفاجي لبرنامج "واجب الصراحة" الذي يعرض على العراقية، أن "إنتاج العراق من الأسمنت بلغ 32 مليون طن العام الماضي"، مؤكدا "سنصل إلى إنتاج 50 مليون طن من الأسمنت خلال السنوات المقبلة".

وأضاف، أن " شركة الأسمنت تضم 15 الف موظف، وحققت ارباحا بقيمة 4 مليارات دينار خلال شهر واحد"، مبينا أن "أكثر من معمل تقدموا بطلبات لتصدير الاسمنت الى خارج العراق".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة البيئة العراقية، اليوم الأربعاء، رفض العراق التام المساس بالوقود الأحفوري لحماية اقتصاديات العراق.

وقال الوكيل الفني للوزارة، جاسم عبد العزيز حمادي، خلال كلمة العراق في اجتماع مسودة البيان الرئاسي في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين للتغيرات المناخية المنعقد في دبي: إن "العراق يرفض بشكل تام ثماني فقرات في هذه المسودة ومنها الفقرة 39 التي أدرجت ملاحظات ومفاهيم تتعارض تماما مع اتفاق باريس وتؤكد العمل الجدي على خفض الانبعاثات في الوقود الأحفوري"، مشيرا، إلى أن "هذه الفقرة تخالف اتفاق باريس الذي لم ينص على الخفض القطاعي في قطاع معين وإنما أكد الخفض بالمجمل وهي محاولة واضحة النوايا من أجل الإضرار بالدول المنتجة للنفط".

وأضاف، أن "العراق اتخذ خطوات فعلية في موضوع استغلال الغاز المصاحب ومنع حرقه تفاديا لانبعاث غاز الميثان بل واستغلاله لتوليد الطاقة النظيفة كالغاز المصاحب.