رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Barbie يتغلب على Oppenheimer في جوائز الجولدن جلوب

نشر
فيلم Barbie وفيلم Oppenheimer
فيلم Barbie وفيلم Oppenheimer

حصل فيلم Barbie على أكبر عدد من الترشيحات لجوائز جولدن جلوب، التي أعلن عنها بالأمس، ومن المقرر ان يقام الحفل فى يناير من العام المقبل 2024.

ونافس Barbie فيلم Oppenheimer، حيث حقق كلا الفيلمين نجاحًا نقديًا وتجاريًا هائلاً بعد إصدارهما هذا الصيف، مما أدى إلى بدء اتجاه "Barbenheimer" المتمثل في ذهاب المعجبين لمشاهدة كلا الفيلمين في نفس اليوم.

ويبدو أنه من الممكن أن يهيمن كلاهما على موسم الجوائز، حيث سجلت Barbie تسعة ترشيحات بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، وأفضل مخرج لجريتا جيرويج وأفضل ممثلة – موسيقية أو كوميدية لمارجوت روبي.

كما حصل الفيلم أيضًا على ثلاث ترشيحات لأفضل أغنية أصلية، عن أغنية "What Was I Made For؟" لبيلي إيليش وفينياس، و"Dance the Night" لكارولين آيلين ودوا ليبا ومارك رونسون وأندرو وايت، و"أنا مجرد كين"، " بقلم مارك رونسون وأندرو وايت.

وجاء بعده فيلم Oppenheimer، بفارق جائزة، حيث بثمانية ترشيحات، بما في ذلك أفضل مخرج لـ كريستوفر نولان، بالإضافة إلى ترشيحات التمثيل لكيليان ميرفي وإميلي بلانت وروبرت داوني جونيور.

وكلا الفيلمين مرشحان أيضًا للفئة الجديدة من الإنجازات السينمائية وشباك التذاكر في الصور المتحركة.

فيلم Napoleon يحقق إيرادات تصل لـ 171 مليون دولار عالمياً

وصلت إيرادات فيلم الدارما التاريخية الجديد Napoleon، إلى 171 مليونًا و112 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضى.

وانقسمت إيرادات فيلم Napoleon بين 53 مليونا و412 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و117 مليونا و700 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

فيلم Napoleon من إنتاج Columbia Pictures، ويدور في إطار أكشن، مغامرة،  سيرة ذاتية، دراما، تاريخ، ووصلت مدته إلى ساعتين و38 دقيقة.

يدور فيلم Napoleon، حول القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، حيث يستكشف الفيلم ملحمة صعود نابليون إلى السلطة من خلال طبقته الاجتماعية، وطموحاته الشخصية وعلاقته بزوجته جوزفين.

فيلم Napoleon، من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة النجم العالمى خواكين فينيكس، وتشاركه البطولة الممثلة العالمية فانيسا كيربي في دور إمبريس جوزفين، وجودي كومر، وطاهر رحيم، ومارك بونار، وماثيو نيدهام.