رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنزيما يعادل سجل ميسي وسواريز التهديفي في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

نجح الدولي الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد السعودي في معادلة سجل الأسطورة ليونيل ميسي التهديفي في بطولة كأس العالم للأندية خلال نسخة 2023.

وتواجد كريم بنزيما على رأس تشكيل الاتحاد خلال مواجهة أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

وسجل بنزيما الهدف الثالث لصالح فريقه الاتحاد في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، بعدما سجل رومارينيو في الدقيقة 29 وسجل كانتي الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتفوق العميد بثلاثية نظيفة.

 

 

ورفع بنزيما رصيده التهديفي في كأس العالم للأندية للهدف رقم 5 خلال مشاركته في البطولة بعدما سجل أربعة أهداف سابقة بقميص ريال مدريد الإسباني.

 

كم عدد أهداف كريم بنزيما في كأس العالم للأندية

وتساوي كريم بنزيما مع سجل الأسطورة ليونيل ميسي الذي سجل 5 أهداف في مسيرته بمونديال الأندية، كما تساوي قائد الاتحاد مع لويس سواريز لاعب برشلونة السابق بنفس الرصيد التهديفي أيضًا.

 

وأصبح كريم بنزيما أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نسخ مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية بعدما سجل في ثلاثة بطولات سابقًا مع ريال مدريد.

 

 

 

ويفصل كريم بنزيما هدفًا وحيدًا عن معادلة سجل الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق والذي سجل في رصيده 6 أهداف، كما يفصله هدفين فقط عن معادلة سجل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والنصر الحالي والذي سجل في البطولة 7 أهداف.

اتحاد جدة يتخطى أوكلاند سيتي بثلاثية ويواجه الأهلي في مونديال الأندية

تأهل اتحاد جدة السعودي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتى تستضيفها السعودية حتى يوم 22 ديسمبر الجاري. 

أفتتح البرازيلي رومارينيو، أهداف الاتحاد فى الدقيقة 29 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس. 

 

وأضاف الفرنسي نجولو كانتي، ثانى أهداف فريق العميد، فى الدقيقة 34، من تسديدة صاروخية سكنت على يسار الحارس. 

وأختتم كريم بنزيما، ثلاثية الاتحاد، فى الدقيقة 40 من زمن المباراة. 

ويواجه اتحاد جدة، نظيره فريق الأهلى فى دور ربع نهائي مونديال الأندية، يوم الجمعة 15 ديسمبر الجاري. 

 وجاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي:
 

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.خط الدفاع: زكريا هوساوي، أحمد حجازي، حسن كادش، عمر الشنقيطي.خط الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي، إيجو كورنادو.خط الهجوم: رومارينهو، كريم بنزيما.