رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تطرح مناقصتين دوليتين لشراء الذرة العلفية ودقيق الصويا

نشر
الأمصار

طرحت المؤسسة العمومية للتغذية وتربية الدواجن في الجزائر، اليوم الثلاثاء، مناقصتين دوليتين لشراء ما يصل إلى 200 ألف طن من الذرة العلفية و70 ألف طن من دقيق الصويا.

ووفقا لما ذكرته وكالة رويترز، فإن الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار هو غدا الأربعاء.

وطلبت المؤسسة الحصول على الذرة من الأرجنتين فقط، عبر ما يصل إلى خمس شحنات يبلغ وزن كل منها 40 ألف طن، للشحن في الفترة ما بين 15 يناير و31 يناير 2024.

ويمكن الحصول على طحين الصويا من مناشئ اختيارية، للشحن بحلول 15 يناير 2024 على أبعد تقدير.

وتأتي هذه المناقصات في إطار جهود الجزائر لتأمين إمداداتها من الغذاء، وسط ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا.

.

الجزائر تُجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في أعقاب طوفان الأقصى

أكد وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، أن الجزائر لن تتخلى عن دعمها للقضايا العادلة، وعلى رأسها حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

جاء ذلك في كلمة للوزير عطاف، أمام رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة بالجزائر. بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الجزائرية.

وتحتفل الجزائر بهذا اليوم في الثامن من أكتوبر من كل عام، إحياء لذكرى انضمام الجزائر لمنظمة الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية والسيادة. بعد استرجاع استقلالها عام 1962.

كما أكد عطاف في كلمته: تؤكد الجزائر أنها لن تتخلى عن دعمها للقضايا العادلة. وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف: وما الأوضاع المأساوية التي تمر بها المنطقة في هذه اللحظات إلاَّ نتاجُ إنكارِ هذا الحق المشروع غير القابل للتصرف أو التقادم.

وتابع قائلاً: لقد ماتت في الشعب الفلسطيني شعلة الأمل. كيف لا وجيلٌ كاملٌ منهم لم يرى ولم يسمع ولم يقرأ عن عملية سلامٍ جديةٍ تشتغلُ بأحواله. وتُلَبي ما ضَمِنَتْهُ له الشرعية الدولية من حقوق.

الجالية الجزائرية بغزة تُطالب الرئيس "تبون" بإجلاءهم سريعًا

طالب أبناء الجالية الجزائرية في قطاع غزة، الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، بالتدخل العاجل والفوري من أجل تسليم قائمة بأسماء الجالية الجزائرية في القطاع للسُلطات المصرية لعودتهم للجزائر وقت ما تتضح الصورة والمشهد في غزة وتوفير متطلبات ذلك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وأشارت الجالية الجزائرية في مُناشدة إلى الرئاسة الجزائرية ووزارة الخارجية، أن سكان غزة يُعانون من خطر الموت والهلاك بفعل حرب الإبادة الجماعية، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة مُنذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن.

ولفتت الجالية إلى أن قطاع غزة به جالية جزائرية كبيرة، وقد استشهد عدد منهم وأصيب آخرين ودمرت منازلهم، وفيما الباقين يعانون من حياة كارثية جراء النزوح القسري والعقوبات الجماعية الانتقامية التي فرضها الاحتلال على كل سكان قطاع غزة، مع توسع العدوان الإسرائيلي والاحتياجات البرية لشمال ومدينة غزة وعدم اكتراث دولة الاحتلال بأي معايير للقانون الدولي.