رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يشيد بالتجربة الموريتانية في حقوق الإنسان

نشر
الأمصار

أشادت المملكة المغربية اليوم الثلاثاء، بالتجربة الموريتانية في مجال ترقية حقوق الإنسان.

جاء ذلك على لسان وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي، خلال جلسة مباحثات عقدها مع مفوض حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني في موريتانيا الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي بمدينة جنيف السويسرية.

وتأتي المباحثات، على هامش المؤتمر الدولي، لتخليد الذكرى السنوية الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشاد الوزير المغربي، “بالتجربة الموريتانية في مجال حقوق الإنسان”، مبديا استعداد بلاده “للتعاون ومواكبة تلك الجهود.”

وناقش الطرفان، بحسب إيجاز مفوضية حقوق الإنسان عبر (فيسبوك)، “الإنجازات والتقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان في البلدين وسبل تعزيز علاقات التعاون المتينة القائمة بينهما في مجموعة من المجالات.”

كما أكدا بحسب ذات المصدر، “ضرورة الرقي بهذه العلاقات على جميع الأصعدة خدمة للأهداف المشتركة بينهما، وتطوير التشريعات والقوانين بما يخدم حقوق الإنسان بين البلدين.

المغرب.. الملك محمد السادس يستقبل عددًا من السفراء الجُدد

وفي وقت سابق، استقبل الملك المغربي "محمد السادس"، بالقصر الملكي بالرباط، عددًا من السفراء الجُدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، الذين سلمهم ظهائر تعيينهم، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الجمعة.

ويتعلق الأمر بكل من: يوسف العمراني، سفيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومحمد آيت أوعلي، سفيرا لدى جمهورية مصر العربية، وعبد القادر الأنصاري، سفيرا لدى جمهورية الصين الشعبية.

كما شمل الاستقبال أحمد التازي، السفير لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفؤاد أخريف، سفيرا لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وسميرة سيطايل، سفيرة  لدى الجمهورية الفرنسية.

إثر ذلك، أدى  فؤاد أخريف وسميرة سيطايل القسم بين يدي جلالة الملك. وحضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والحاجب الملكي محمد العلوي.

المغرب يُعلن اعتقال أحد العناصر المُتشددة بمدينة الداخلة

تمكنت "سُلطات الأمن المغربي" بمدينة الداخلة جنوب البلاد، من القبض على أحد العناصر المُتشددة، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الأحد.

يأتي ذلك في إطار العمليات الأمنية لسلطات الأمن المغربي المتواصلة لمواجهة وتحييد مخاطر التنظيمات الإرهابية التي تحدق بأمن المغرب وسلامة المواطنين.

 

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن المغربي، أنه وفقًا للتحقيقات الجارية، فإن الشخص المتطرف أعلن "البيعة" للأمير المزعوم لتنظيم "داعش"، وشرع بشكل فعلي في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والنظام العام.