رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيمة التسويقية للفرق المشاركة بكأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم، بطولة كأس العالم للاندية بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة" خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

ويشارك ببطولة كأس العالم للأندية، 7 فرق؛ وهي اتحاد جدة السعودي، مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وليون المكسيكي بطل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى "الكونكاكاف" وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وفلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

مانشستر سيتي 

ويدخل نادي مانشستر سيتي منافسات كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخه بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وتبلغ القيمة السوقية لنادي مانشستر سيتي 1.26 مليار يوور (5.09 مليار ريال)، ويأتي في المركز الأول بين الأندية المشاركة في البطولة.

الاهلي

ويشارك الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية للعام الرابع على التوالي والتاسعة في تاريخه، وبصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

وتبلغ القيمة السوقية لنادي الأهلي المصري 30.45 مليون يورو (122.94 مليون ريال).

أورواو ريد الياباني

وتوج أوراوا ريد الياباني بدوري أبطال آسيا في النسخة الماضية على حساب الهلال، لكنه خرج هذا الموسم من نفس البطولة من دور المجموعات.

وتبلغ القيمة السوقية لنادي أوراوا ريد الياباني 19.35 مليون يورو (78.12 مليون ريال).

أوكلاند سيتي النيوزيلندي

وتبلغ القيمة السوقية لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي 5.33 مليون يورو (21.52 مليون ريال)، ويشارك في كأس العالم للأندية للمرة الحادية عشرة في تاريخ البطولة، في رقم لم يسبق لأي نادٍ في العالم الوصول له، لكنه رغم الكم الكبير من المشاركات لم يسجل سوى إنجاز وحيد بحصد الميدالية البرونزية في نسخة 2014 بالمغرب.

فلومينينسي البرازيلي

ويشارك فلومينينسي البرازيلي، في كأس العالم للأندية 2023، للمرة الأولى في تاريخ النادي، متسلحًا بقائمة مميزة يتواجد على رأسها مارسيلو، الذي سبق له التتويج باللقب 4 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد.

وتبلغ القيمة السوقية لفلومينينسي البرازيلي حوالي 77.15 مليون يورو (311.48 مليون ريال)، وذلك قبل انطلاق منافسات البطولة.

يلتقي فريقا اتحاد جدة السعودي ونظيره أوكلاند سيتي  فى الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة فى ضربة بداية كأس العالم للأندية 2023 التى تستضيفها السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.