رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سرايا القدس: استهدفنا ناقلة جند وآليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف "التاندوم"

نشر
سرايا القدس
سرايا القدس

أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تمكن مقاتليها من استهداف ناقلة جند وآليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف "التاندوم" في محور التقدم شرق خان يونس، وذلك خلال تصاعد العمليات العسكرية في وسط قطاع غزة.

اشتباكات سرايا القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي

أكدت سرايا القدس، الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، أنه يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي منذ فجر اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت سرايا القدس، أنهم حققوا إصابات مباشرة بجنود العدو في محوري التقدم في الزيتون والشجاعية شرق غزة.

أعلنت سرايا القدس، أنه تم قصف تجمعات العدو في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأشارت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن مقتل وإصابة جميع أفراد آلية عسكرية إسرائيلية، وذلك خلال عملية التوغل البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المحاور لقطاع غزة.

وأوضحت سرايا القدس، أن مقاتليها قاموا بتفجيرها هذه الآلية العسكرية الإسرائيلية في محور الشجاعية شرق غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أعلن سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصف حشودا للعدو في منطقة جحر الديك ومحور التقدم نتساريم بقذائف هاون من العيار الثقيل"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليهم يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود العدو بمحيط مسجد أبو دلال شرق مدينة خانيونس.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.