رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متفوقا على صلاح وحكيمي.. النيجيري فيكتور أوسيمين الأفضل في أفريقيا 2023

نشر
الأمصار

حصد النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.



وأعلن الكاف في الاحتفالية فوز أوسيمين بالجائزة متفوقًا على المصري محمد صلاح نجم ليفربول والمغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان.

وفاز أوسيمين بالجائزة لأول مرة في مسيرته بعدما نجح النجم النيجيري صاحب الـ 24 عامًا في قيادة نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 1990.

 

 

ونال أوسيمين أيضًا لقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي برصيد 26 هدفًا.

ويعد أوسيمين خامس لاعب نيجيري يتوج بجائزة الأفضل في أفريقيا بعد نوانكو كانو الذي حصل على اللقب مرتين عامي 1996 و1999 وفيكتور إيكبيبا عام 1997 وإيمانويل أمونيكي عام 1994 ورشيدي ياكيني عام 1993.

على الجانب الآخر توجت النيجيرية أسيسات أوشوالا، بجائزة أفضل لاعبة أفريقية، متفوقة على الجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا، والزامبية باربرا باندا.

 

جوائز الأفضل في أفريقيا 2023|المغرب أفضل منتخب بالقارة

حصل منتخب المغرب على جائزة الأفضل في قارة أفريقيا عام 2023، خلال احتفالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.
 


وتم ترشيح 5 منتخبات للفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء خلال العام الحالي وهي المغرب والسنغال وجامبيا.

ونجح المنتخب المغربي في الحصول على المركز الرابع ببطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

 

وكتب المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

في المقابل حصد منتخب نيجيريا جائزة أفضل منتخب للسيدات، بعد منافسة مع المغرب وجنوب أفريقيا.

جوائز الأفضل في أفريقيا 2023|الثنائي المغرب فاطيما ونسرين أفضل لاعبات القارة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "كاف" اليوم، الإثنين، عن اختيار ثنائى منتخب المغرب للسيدات فاطيما تاجنانت ونسرين الشاد كأفضل لاعبة داخل القارة، وأفضل لاعبة شابة على الترتيب، وذلك خلال حفل جوائز الكاف للأفضل فى 2023، في حفل كبير بمدينة مراكش المغربية.

كما توج المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، بجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي في عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.
 


وتفوق ياسين بونو على المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وخطف ياسين بونو الأضواء في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، بعدما لعب دورا كبيرا في حصول منتخب المغرب على المركز الرابع بالمونديال.