رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 18205 قتيل

نشر
غزة
غزة

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان يوم الاثنين، إن ما لا يقل عن 18205 أشخاص استشهدوا وأصيب 49645 آخرين في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

ولم تعد الحصيلة تتضمن شمال غزة حيث ما زال العديد من السكان، فضلاً عن آخرين في أماكن أخرى محاصرين تحت الأنقاض. وأضافت الوزارة أن نحو 70% من القتلى والمصابين من النساء والأطفال، كما يوجد عدد كبير في عداد المفقودين.

قوات الاحتلال تقصف منزل صحفي وتنهى حياة والده

استشهد والد أنس الشريف صحفي قناة الجزيرة، في جباليا، بعد قصف قوات الاحتلال منزله، واشتداد وفيى القصف المدفعي على كل المناطق الشرقية لمدينة غزة ومخيم جباليا، وذلك وفقا لما أعلنته شبكة القسام الإعلامية.


عرضت سرايا القدس مشاهد من استهدافها لآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق غزة، وأكدت مقتل وإصابة جميع أفراد إحدى الآليات العسكرية الصهيونية قمنا بتدميرها بواسطة عبوة برميلية شديدة الانفجار في محور الشجاعية شرق غزة.

واستهدفت كتائب القسام منذ قليل، مستوطنة نير اسحاق، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، من عيار 114ملم.

وأضاف القسام عبر حسابهم :" أن المقاتلون استهدفوا قوة صهيونية خاصة، تحصنت في عمارة سكنية في مشروع بيت لاهيا بقذائف TBG"، وأكد مجاهدونا وقوع أفراد القوة ما بين قتيل وجريح".

وعلى جانب آخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلي، أن الجيش أنزل جوا معدات وأسلحة لقواته في قطاع غزة للمرة الأولى منذ عام 2006، وهناك إصابات وأضرار مادية جراء سقوط صاروخ قرب تل أبيب.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن صباح اليوم، مقتل ثلاثة من جنوده في غزة، ليرتفع بذلك العدد إلى 7 قتلى منذ الصباح.

القسام تطلق صارويخ باتجاه تل أبيب

كشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، قصف تل أبيب بالصواريخ ردا على قصف المدنيين في غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري: “قصفنا تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المذبحة التي ارتكبها الصهاينة بحق المدنيين”.

وفي وقت سابق، كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء أنها دمّرت 10 دبابات إسرائيلية في مخيم الشاطئ و3 دبابات في بيت حانون منذ صباح اليوم.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي حربه على مستشفيات قطاع غزة الساعات الماضية شهدت استهداف مركز لـ7 مستشفيات قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يركز تهديداته بضرورة إخلاء مستشفيات غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.