رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب ليفاندوفسكي وجوندوجان عن قائمة برشلونة أمام رويال أنتويرب

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسبانى، قائمة اللاعبين الذين سيخوض بهم مباراة رويال أنتويرب البلجيكي بعد غدٍ الأربعاء، فى الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويحل برشلونة ضيفًا على أنتويرب فى العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، فى مواجهة تعد تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الإسباني بعدما تأهل رسميا إلى الدور التالي.

وغاب عن قائمة برشلونة الرباعى روبرت ليفاندوفسكي، رونالد أراوخو، فرينكي دي يونج، وإلكاي جوندوجان.

جاءت قائمة برشلونة أمام أنتويرب في دوري أبطال أوروبا كالتالي:

حراسة المرمى: إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا، دييجو كوشين.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، جول كوندي، أندريس كريستنسن، باو كوبارسي، هيكتور فورت.

خط الوسط: بيدري، أوريول روميو، سيرجي روبيرتو، مارك كاسادو، فيرمين لوبيز، أليكس جاريدو.

خط الهجوم: رافينها، فيران توريس، جواو فيليكس، لامين يامال، آنخل ألاركون، مارك جيويو

وتختتم منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يشهد يوما الثلاثاء والأربعاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة لحسم باقي المقاعد المتبقية في الدور التالي، بعد أن تأهل 12 فريقا لدور ثمن النهائي وتبقى 4 مقاعد فقط.

وتتواجد 4 أندية إسبانية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، هى أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال سوسيداد وريال مدريد، بينما حسمت 3 أندية ألمانية تأهلها وهي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ولايبزيج، كما تأهل مانشستر سيتي وآرسنال من إنجلترا وثنائى إيطاليا إنتر ميلان ولاتسيو بالإضافة إلي إيندهوفن الهولندي.

فرينكي دي يونج بعد السقوط أمام جيرونا برباعية: الهزيمة بسبب أخطائنا

أكد الهولندي فرينكي دي يونج لاعب فريق برشلونة أن الهزيمة أمام جيرونا مخيبة للآمال، كما أشار إلى أن هناك مزيد من الوقت للعودة.

وسقط فريق برشلونة في فخ الخسارة من نظيره جيرونا برباعية مقابل هدفين في المباراة المقامة في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي.

وتحدث دي يونج خلال تصريحات عقب نهاية اللقاء قائلا: "الهزيمة بسبب أخطائنا، لم نصل إلى المستوى الذي يجب أن نكون عليه، لم نكن حادين في التعامل مع الكرة، أنا خصوصًا، هذا كلفنا المباراة".

واستطرد: "لا توجد أزمة، نحن الآن نتراجع عن المتصدر بفارق 7 نقاط، وهذا كثير، لكن بقي الكثير، نحن في منتصف الطريق".

واختتم دي يونج تصريحاته: "علينا أن نتحسن كثيرًا، نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة، علينا أن نتحسن ونرى ما إذا كان بإمكاننا العودة في النهاية".

وحقق جيرونا انتصارًا ثمينًا على برشلونة بنتيجة (4-2)، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الليجا، في معقل البارسا "مونتجويك".

وسجل لجيرونا: أرتيم دوفبيك، ميجيل جوتيريز، وفاليري فرنانديز وستواني في الدقائق (12، 40، 80، 95)، بينما سجل لبرشلونة روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19، وجوندوجان في الدقيقة 92.

وبهذا الانتصار يستعيد جيرونا صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 41 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة في المركز الرابع.