رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تواجه ألمانيا وديًا استعدادًا ليورو 2024

نشر
الأمصار

يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الألماني فى مواجهة ودية دولية، خلال فترة التوقف الدولية بشهر مارس 2024، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة يورو 2024، فى الصيف المقبل. 

وتقام النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" فى ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو حتي 14 يوليو المقبل، على 10 ملاعب مختلفة. 

ويحل المنتخب الألماني ضيفا على نظيره الألماني، فى مواجهة ودية مقررا لها مساء السبت 23 مارس المقبل، على ملعب "جروباما" فى مدينة ليون الفرنسية. 

وتحمل المواجهة المقبلة بين المنتخبين رقم 34 عبر تاريخ المواجهات بينهما، حيث حقق منتخب الديوك الفوز فى 15 مباراة، مقابل 10 فوز لمنتخب المانشافت، وحسم التعادل 8 مباريات بينهما. 

وأوقعت قرعة يورو 2024، المنتخب الألماني صاحب الأرض والجمهور، ضمن منتخبات المجموعة الأولى بجانب المجر، اسكتلندا، وسويسرا، بينما يتواجد المنتخب الفرنسي ضمن منتخبات المجموعة الرابعة مع هولندا، والنمسا، بالإضافة للفائز من الفائز من الملحق الأوروبي الثاني.

ومن جهته، قال الدولي الفرنسي، أنطوان جريزمان، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بعد مباراة منتخب فرنسا ضد اليونان التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة العاشرة والاخيرة من تصفيات يورو 2024.

وكان منتخب فرنسا قد تعادل أمام مضيفه اليونان بهدفين لكل فريق، وكان جريزمان قد شارك في المباراة بشكل أساسي منذ بدايتها وحتى النهاية.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، سدد زميله كينجسلي كومان، تسديدة قوية اصطدمت بالقائمين لمرمى اليونان، مما أثار الجدل بعدما رفض الحكم احتسابها هدف لصالح الديوك عقب تأكده من عدم تخطي الكرة لخط المرمى بعد التشاور مع مساعديه في غرفة تقنية الفار.

وبعد المباراة، شن جريزمان هجومه على الاتحاد الاوروبي مؤكدًا أن الحكم رفض احتساب الكرة هدف لصالح منتخب بلاده بالخطأ وحرم منتخب فرنسا من الفوز بالثلاث نقاط.

وقال جريزمان في تصريحاته “يمتلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكثير من الأموال ولا يمكنه فعل كل شيء بشكل صحيح حتى نعرف ما إذا كان هناك هدف أم لا في مثل هذه اللقطات”.

ومن جهته، قال ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، عن هذه اللقطة: “ما يؤسفني بالفعل هو أننا اصبحنا هكذا على المستوى الدولي، رجل تقنية الفار متأكد بنسبة 99% من تخطي الكرة لخط المرمى، لكنه اختار الـ 1% التي أوضحته المشاهد المتاحة فقط لرؤية اللقطة على تقنيته”.