رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس حملة السيسي: إقبال غير مسبوق بالانتخابات المصرية ونراهن على وعي الشعب

نشر
 المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي

قال المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي، إن الإقبال على لجان الأقتراع غير مسبوق، مراهنا على وعي الشعب المصري، مشيدا بالإقبال الكثيف خاصة من السيدات، جاء ذلك خلال الإدلاء بصوته الانتخابي بمقر لجنته الانتخابية فى فيصل بالجيزة.

وحرص المستشار محمود فوزي على التقاط صور مع الناخبين الذين تجمعوا حوله، وقدم التحية للقضاة والمشرفين على اللجان، وضع يده في الحبر الفسفوري بعد الإدلاء بصوته.

وفتح القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة 2024 اللجان الانتخابية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وتجرى الانتخابات بإشراف قضائي على 11 ألف و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.

ولا تستغرق عملية التصويت إلا دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب الى الستار حيث يجد قلم ومسند ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذى يرغب في اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.

ويعود الناخب الى رئيس اللجنة، حيث يوقع فى دفتر الانتخاب ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب اخر بدلا منه.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

انطلاق ثاني أيام ماراثون التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة حازم بدوى نائب رئيس محكمة النقض، انطلاق ثاني أيام ماراثون التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك فى تمام التاسعة صباح اليوم الاثنين، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته على أن يستكمل التصويت فى ذات المواعيد غدا الثلاثاء.