رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يطير إلى إسرائيل قريبًا

نشر
الأمصار

سيصل مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك ساليفان"، إلى إسرائيل ما بين يومي الخميس أو الجمعة المُقبلين في زيارة هي الأولى مُنذ اندلاع الحرب، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

وذكرت هيئة البث، أن "من المتوقع أن يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان إلى إسرائيل في نهاية الأسبوع الجاري".

وسيلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي مع كبار المسؤولين في إسرائيل ويناقش معهم، من بين أمور أخرى، زيادة المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة.

وفي سياق مُتصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الحرب في غزة هي حاليا في ذروتها، ولكنها "بداية النهاية" لحركة "حماس" الفلسطينية.

وقال نتنياهو، في بيان، الأحد: "في الأيام الأخيرة، استسلم العشرات من مخربي حماس لقواتنا.. إنهم يلقون أسلحتهم ويسلمون أنفسهم لمحاربينا الأبطال.. سيستغرق الأمر مزيدا من الوقت، فالحرب في ذروتها، ولكن هذه هي بداية النهاية لحماس".

ويشهد قطاع غزة وضعا إنسانيا حرجا بسبب الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 17997 مواطنا حتى الآن وإصابة نحو 49 ألفاً آخرين حسب آخر تقرير لوزارة الصحة في القطاع.

سوليفان: نتواصل مع مصر وقطر للضغط على حماس لإطلاق سراح الأسرى

عقد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، مؤتمرا صحفيا، في البيت الأبيض بشأن الإعلان عن آخر التطورات في قطاع غزة.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة مستمرة في بذل كل ما بوسعها من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى في غزة.

أشار سوليفان إلى أننا نتواصل مع مصر وقطر من أجل الضغط على حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" لإطلاق سراح جميع الأسرى الذين لديها.

كما لفت مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أن حماس ترفض إطلاق سراح المدنيات الأسرى لديها وهو ما أدى لانهيار الهدنة.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط أيضا من  أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

واشنطن: نُؤيد هُدنة إنسانية مُؤقتة في غزة لإطلاق سراح الرهائن

صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الإثنين، قائلًا إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها أمام "حماس" على حد تعبيره.

وأضاف سوليفان في مؤتمر صحفي: "نؤكد أهمية الهدنة الإنسانية لإطلاق المحتجزين وإدخال المساعدات إلى غزة".

إسرائيل.. نتنياهو يُنهي جلسة "الكابينت" دون التصويت وأخذ قرارات

انتهت جلسة مجلس الكابينت الإسرائيلي "السياسي - الأمني"، مُنذ قليل، ولم يجر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، تصويتًا وتم تأجيل اتخاذ القرارات، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "نتنياهو" قرر عدم إجراء تصويت على القرارات خشية ألاّ تكون له أغلبية في الكابينت.

ووفقًا للإعلام الإسرائيلي، فإن الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة "الكتبينت" كانت تدرس الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة لديها، كما كانت تدرس إعادة السماح لعمال الضفة الغربية بالعمل وفق شروط جديدة.

من ناحية أخرى،، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن الجيش الإسرائيلي أكمل السيطرة على منطقة ميدان فلسطين في غزة، والتي تشمل، من بين أمور أخرى، مكاتب حكومة حماس والبنية التحتية التابعة لها.

أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمعون في مقر وزارة الدفاع

يجتمع أعضاء "مجلس الحرب الإسرائيلي"، الآن في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، اقتراحًا بالسماح بعودة بعض العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى العمل الزراعي والبناء في إسرائيل.

وقال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إنه يعارض ذلك بشدة، بينما يقال إن نتنياهو يفضل مثل هذه الخطوة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن الجيش الإسرائيلي أكمل السيطرة على منطقة ميدان فلسطين في غزة، والتي تشمل، من بين أمور أخرى، مكاتب حكومة حماس والبنية التحتية التابعة لها.

وقال هاجاري، في إفادة صحفية، إن منطقة ميدان فلسطين تضم مكتب يحيى السنوار، ومكاتب حكومية، وأصولًا لكبار مسؤولي حماس، وهناك شبكة من الأنفاق.

نتنياهو يكشف عن الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب في غزة

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، عن الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.