رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يستعيد انتصاراته في الدوري الإنجليزي بثنائية ضد لوتون تاون

نشر
الأمصار

استعاد مانشستر سيتي انتصاراته فى الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب مضيفه لوتون تاون، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم، الأحد، على ملعب "كينلورث رود"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

تقدم لوتون تاون بالهدف الأول عن طريق لاعبه اليجاه أديبايو فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع فى الشوط الأول، من ضربة رأسية سكنت على يمين إيدرسون حارس السيتي. 

 

 

 

وفى الشوط الثانى، نجح السيتي فى قلب الطاولة على فريق لوتون تاون، خلال 3 دقائق فقط، ونجح البرتغالى برنادرو سيلفا فى تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 62، من تسديدة سكنت على يمين الحارس.

وأضاف جاك جريليش ثانى أهداف السيتي فى الدقيقة 65، بعد متابعته لعرضية جوليان ألفاريز. 

 

 

 

ويعد الفوز على لوتون تاون، الأول لمانشستر سيتي، منذ الفوز على فريق بورنموث، بستة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الحادية عشر من المسابقة. 

وعزز مانشستر سيتي مركزه الرابع فى ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 33 نقطة، وتوقف رصيد لوتون تاون عند 9 نقاط فى المركز الثامن عشر.

وخاض السيتي المباراة بالتشكيل التالي: 
 

حراسة المرمى: إيديرسون.

الدفاع: يوسكو جفارديول، ناثان أكي، روبن دياز، كايل ووكر.

الوسط: جاك جريليش، فيل فودين، ماتيو كوفاسيتش، برناردو سيلفا، رودري.

الهجوم: جوليان ألفاريز.

أسباب تراجع نتائج مانشستر سيتي

نشرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، تقريرًا تحدثت فيه عن أسباب تراجع نتائج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، في الفترة الأخيرة.

ولم يحقق مانشستر سيتي الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج، وتراجع إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن المتصدر آرسنال.

وتعادل مانشستر سيتي 4/4 مع تشيلسي ثم 1/1 مع ليفربول وكلاهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم فاز 3/2 على لايبزيغ الألماني بدوري أبطال أوروبا قبل أن يتعادل مجددًا وهذه المرة مع توتنهام 3/3 في الدوري الإنجليزي الممتاز وتلاها الخسارة 0/1 أمام أستون فيلا في البريميرليج أيضًا.

 

وبحسب الصحيفة، فقد غير مانشستر سيتي بالفعل جوهر الفريق، بسبب الإصابات أو الإيقاف أو سوق الانتقالات، ما أفقده الكثير هذا الموسم، خاصة اللاعبين الذين كانوا سبب النجاح في السنوات الأخيرة، وليس أقلها ثلاثية 2022/2023.

ولعب لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين 20 دقيقة طوال هذا الموسم، ولم يلعب جون ستونز أكثر من ذلك بكثير، وتم إيقاف رودري 4 مباريات، ورحل إلكاي جوندوجان ورياض محرز في الصيف.

ووفقًا لـ"ذا أتلتيك" فإن هذا الأمر يبدو السبب الأول في تراجع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي كان يسيطر على المباريات بفضل لاعبين مثل جريليش ورياض محرز وجوندوجان وستونز ورودري، لاتخاذ القرارات الصحيحة، ولعب التمريرة الآمنة وإعادة تدوير الكرة.

وأوضحت أن مانشستر سيتي لديه لاعبون مثل فيل فودين وجوليان ألفاريز وجيريمي دوكو وكلهم يحاولون الاندماج مع إيرلينج هالاند.

ورغم أن جميع هؤلاء اللاعبين رائعون إلا أنهم جميعًا لاعبون مباشرون، فسيلعبون بطريقة مباشرة أكثر، ولكن ليس دائمًا بطريقة مضمونة، ويظهر هذا الأمر أمام الفرق القوية.