رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023

نشر
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بداية من اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023.

ووفقا للملخص العام لنشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، انقشاع تدريجي للسحب الممطرة على غرب ليبيا وتكون فرصة الأمطار جيدة هذه الليلة ويوم الغد على بعض مناطق الشمال الشرقي.

راس اجدير حتی سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:

حالة السماء: سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر هذا اليوم على بعض المناطق خاصة الساحلية، تبدأ السحب الممطرة في الانقشاع بداية من مساء اليوم وتقل فاعليتها.

الرياح: شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة هذا اليوم قد تصل سرعتها إلى (50)كم/س على اغلب المناطق الساحلية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (13-19)م.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: فرصة سقوط أمطار متفرقة من حين لأخر على أغلب المناطق يصحبها خلايا رعدية وتكون فرصة الأمطار جيدة بداية من

هذه الليلة ويوم الغد الإثنين قد تكون غزيرة أحيانا خاصة على (مناطق الخليج إلى بنغازي- المرج – والدواخل – الجبل الأخضر حتى

أقصي الساحل الشرقي) مما قد تسبب في جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

الرياح: متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية تصل

سرعتها إلى (50)كم/س.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (15-20)م.

الجفرة- سبها-غـات – غدامس- الحمادة:

حالة السماء: تتكاثر السحب على مناطق الحمادة والجفرة.

الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (17-19)م.

الواحات – السرير- تازربو- الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على مناطق الواحات والسرير يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

الرياح: شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

تحذير من تجمعات مياه الأمطار في عدة مناطق بالعاصمة الليبية

تناشد وزارة الداخلية الليبية المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمعات مياه الأمطار، وذلك بعد رصد تجمعات لمياه الأمطار في عدة مناطق بالعاصمة الليبية.

وأوضحت الوزارة أن هذه التجمعات توجد في طريق السريع باتجاه الشرق في جسر زناتة وجسر 20 رمضان “11 يونيو” سابقاً وجسر الغرارات وتحويرة البيفي.

كما توجد تجمعات أخرى للمياه في جزيرة دوران عودة الحياة والإشارة الضوئية الجبس، والإشارة الضوئية التضامن، وجزيرة دوران الدرن.

وأكدت الوزارة أن مكوناتها متواجدة بكافة المناطق، وجاري العمل على شفط المياه من قبل شركة العامة للصرف الصحي وشركة الخدمات العامة منذ ساعات الصباح الأولى بالتنسيق مع غرفة الطوارئ.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا، وتشمل الأمطار مناطق الشمال الشرقي تدريجيا من مساء اليوم.

وتشهد مناطق راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة هطول أمطار غزيرة على أغلب المناطق، وتكون شديدة الغزارة أحيانًا خاصة على المناطق الساحلية من طرابلس إلى الخمس – ترهونة وماجا ورها – بعض مناطق الجبل الغربي.

وستصحب الأمطار خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد (التبروري)، مما قد يتسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى في مناطق شمال غرب ليبيا بين 11 و16 درجة مئوية، وستسجل زيادة تدريجية من يوم الغد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد، ستكون هناك فرصة سقوط أمطار متفرقة بدايةً من مساء هذا اليوم يصحبها خلايا رعدية، ومن المتوقع أن تكون جيدة خاصة على مناطق الخليج واجدابيا إلى بنغازي.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى في مناطق شمال شرق ليبيا بين 18 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة، فستتكاثر السحب على مناطق الحمادة والجفرة يتخللها سقوط أمطار متفرقة، وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و22 درجة مئوية.