رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان العربي: لدينا فريق عمل كامل لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

قال عادل الحسيني رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان شارك من قبل في الاستحقاقات لعملية الانتخابات الرئاسية المصرية، وهذه ليست أول مشاركة، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعدت لكافة إجراءات الانتخابات الرئاسية المصرية إعداد جيدا.

وأوضح خلال مؤتمر للهيئة الوطنية للنتخابات، أن البرلمان العربي أعد فريق عمل كبير لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، ليكون خير ممثل للبرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا أن إجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات تتماشى مع المعايير الدولية لسير الانتخابات.

البرلمان العربي: نثق في قدرة مصر على تنظيم الانتخابات الرئاسية باحترافية

وأعرب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، عن ثقته في قدرة الأجهزة والمؤسسات المصرية على تنظيم استحقاق الانتخابات الرئاسية المصرية بأعلى درجة من الاحترافية والحيادية.

وقال العسومي -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إن البرلمان العربي شكل أكبر وفد في تاريخه برئاسته لمتابعة الانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية والتي تعقد في الفترة من 10 – 12 ديسمبر 2023، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة للبرلمان العربي من الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن عملية متابعة البرلمان لعملية الانتخابات الرئاسية سوف تبدأ مع انطلاق عملية التصويت صباح غد الأحد، مرورا بمتابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

وأعرب عن ثقته في جمهورية مصر العربية وقدرة أجهزتها الدستورية والأمنية على تنظيم الانتخابات الرئاسية بأعلى درجة من الاحترافية والحيادية، وكذلك ثقته في وعي المواطن المصري وحرصه على المشاركة في هذا الإستحقاق كجزء من واجبه الوطني حيال بلده للمساهمة في رسم ملامح المستقبل ودعم ركائز التنمية والاستقرار.

وقال رئيس البرلمان العربي، إنه بعد اتمام عملية متابعة الانتخابات الرئاسية سيقوم البرلمان برفع تقرير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية يتضمن ملاحظات الوفد المُشارك في متابعة عملية الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب الانتخابات الرئاسية 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتجري الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.