رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في العراق

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بضحايا الحريق الذي اندلع في إحدى المباني السكنية في منطقة سوران في محافظة أربيل في إقليم كردستان العراق، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع جمهورية العراق الشقيق، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت قد أعلنت دائرة صحة سوران في محافظة اربيل بالعراق، مصرع وإصابة 32 شخصاً بحريق داخل مبنى يستخدم سكن داخلي للطلبة والاساتذة في أربيل.

وذكرت الدائرة ، ان "حادث حريق اندلع داخل مبنى يستخدم سكن داخلي للطلبة واساتذة جامعة سوران في قضاء سوران بمحافظة اربيل ادى إلى وفاة 14 شخصا واصابة 18 اخرين نتيجة الحريق".

من جهتها ذكرت مديرية الدفاع المدني في قضاء سوران، أن "الحريق اندلع في الطابقين الثالث والرابع"، مؤكدة انه "تم السيطرة على الحريق".

وأضافت، أن "مدينة سوران تبعد عن مركز محافظة اربيل قرابة 70 كيلو متر، والمبنى كان يسكن فيه معلمين من الرجال والنساء"، مشيرة الى "إصابة 6 منتسبين من فرق الدفاع المدني من اثناء عمليات الاطفاء والانقاذ".".

العراق يعلن الإطاحة بأخطر عصابة للمخدرات في بغداد

وفي وقت سابق، كشف جهاز الأمن الوطني في العراق، عن أخطر عصابة للمخدرات في بغداد.

وقال الجهاز في بيان، انه "تمت الاطاحة بشبكة عالية الخطورة امتهنت المتاجرة بالمخدرات في جانبي الكرخ والرصافة وتتكون من 11 شخصاً من ضمنهم نساء".

وأضاف أن "الشبكة يديرها تجار رئيسيون وبعض أفرادها منتسبين في دوائر حكومية"، مشيرا الى ان "عمليات التوزيع والنقل تتم عبر عدد من المحافظات قبل وصولها إلى العاصمة بغداد".

العراق يعلن القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بعمليات نوعية وجهود مميزة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق العاشرة والحادية عشرة والخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب ) في قضاء الرمادي طريق الثرثار وناحيتي ربيعة والرشاد، والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية".