رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أطباء بلا حدود" تستنكر فشل مجلس الأمن في وقف إطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن عدم تحرك مجلس الأمن الدولي حيال الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يجعله "شريكا في المجزرة" في قطاع غزة.

 

 

وأضافت المنظمة غير الحكومية، أن عدم تحرك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واستخدام حق النقض (الفيتو) من قبل الدول (الدائمة العضوية) لاسيما الولايات المتحدة، يجعلها شريكا في المجزرة الجارية؛ أعطى هذا التقاعس رخصة قتل جماعي للرجال والنساء والأطفال".

 

وأردفت أطباء بلا حدود: "سيحكم التاريخ على التأخير في إنهاء هذه المذبحة، فالحد الأدنى من الإنسانية يقتضي التحرك".

 

إسرائيل: العمليات في خان يونس ستنتهي خلال 3 أسابيع


قال مسؤول إسرائيلي رفيع لموقع أكسيوس، إن إسرائيل تتوقع إنهاء عمليتها العسكرية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

 

وأشار المسؤول، أن الجيش الإسرائيلي حقق تقدماً كبيراً في الجزء الشمالي من قطاع غزة، لكن العملية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، قد بدأت للتو.

 

"الأغذية العالمي": لا نستطيع القيام بمهامنا في غزة


أكد برنامج الأغذية العالمي، أنه أصبح من المستحيل إيصال المساعدات إلى الجياع في قطاع غزة مع تصعيد إسرائيل هجماتها على قطاع غزة.

 

وقال كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في بيان بعد زيارة للقطاع الجمعة "مع انهيار القانون والنظام، فإن أي عملية إنسانية ذات جدوى باتت مستحيلة".

 

وأضاف "مع وصول جزء صغير للغاية من الإمدادات الغذائية اللازمة والغياب الصارخ للوقود وانقطاع أنظمة الاتصالات وانعدام الأمن لموظفينا أو الأشخاص الذين نخدمهم في (مراكز) توزيع المواد الغذائية، لا يمكننا القيام بعملنا".

 

الجامعة العربية: مجلس الأمن مُنع من اتخاذ الموقف الصحيح لوقف العدوان الجنوني


أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تقديره للدول التسعة والتسعين التي شاركت في رعاية مشروع القرار بشأن الدعوة إلى ⁧‫وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف، في تدوينه على موقع إكس، أن مجلس الأمن منع للأسف من اتخاذ الموقف السياسي الأخلاقي الصحيح لوقف هذا العدوان الجنونى.

 

قطر: وصف العدوان الإسرائيلي بغزة على أنه دفاع عن النفس "مرفوض"


أكدت مندوبة قطر بالأمم المتحدة، أن دول مجلس التعاون تحمل إسرائيل المسؤولية القانونية عن اعتداءاتها المتكررة التي طالت المدنيين الأبرياء.

وأضافت مندوبة قطر في كلمة لها أمام مجلس الأمن، الجمعة، أن دول مجلس التعاون ترفض وصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على أنه دفاع عن النفس، موضحة أن دول مجلس التعاون ترفض الإجراءات التي تهدف إلى تهجير سكان غزة.


 

وتابعت مندوبة قطر بالأمم المتحدة، أن دول مجلس التعاون تعرب عن قلقها إزاء توقف العديد من المنظمات الإنسانية عن العمل في غزة بسبب نقص الوقود، مشيرة إلى أن دول مجلس التعاون تشيد بنجاح جهود دول الوساطة التي أفضت إلى هدنة إنسانية.