رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المُقاومة الفلسطينية تطلق عددًا غير مسبوق من الرشقات صوب "تل أبيب"

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الفلسطينية، إطلاق رشقة كبيرة من الصواريخ على "تل أبيب" الكبرى وعدة مدن في أنحاء إسرائيل، بكثافة غير مسبوقة، وهى أكبر بكثير حتى من تلك في الأسبوع الأول من عملية "طوفان الأقصى" حيث دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة في "تل أبيب" الكبرى ومنطقة المركز. 

 

 

وقالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" - في بيان صحفي - " إن القصف يأتي ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين".

 

وأضافت الكتائب: قصف الاحتلال الهمجي على مناطق مدينة غزة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

 

قطر: وصف العدوان الإسرائيلي بغزة على أنه دفاع عن النفس "مرفوض"


أكدت مندوبة قطر بالأمم المتحدة، أن دول مجلس التعاون تحمل إسرائيل المسؤولية القانونية عن اعتداءاتها المتكررة التي طالت المدنيين الأبرياء.

وأضافت مندوبة قطر في كلمة لها أمام مجلس الأمن، الجمعة، أن دول مجلس التعاون ترفض وصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على أنه دفاع عن النفس، موضحة أن دول مجلس التعاون ترفض الإجراءات التي تهدف إلى تهجير سكان غزة.

 

وتابعت مندوبة قطر بالأمم المتحدة، أن دول مجلس التعاون تعرب عن قلقها إزاء توقف العديد من المنظمات الإنسانية عن العمل في غزة بسبب نقص الوقود، مشيرة إلى أن دول مجلس التعاون تشيد بنجاح جهود دول الوساطة التي أفضت إلى هدنة إنسانية.

 

وقالت المندوبة، إن دول مجلس التعاون تدعو المجلس إلى اعتماد القرار المقدم من الإمارات باسم المجموعة العربية، بوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة وزيادة الدعم الإنساني العاجل إلى وكالات الأمم المتحدة العاملة في غزة، مشيرة إلى أن دول مجلس التعاون تدعم مبادرة السعودية والاتحاد الأوربي والجامعة العربية إلى إحياء السلام بالشرق الأوسط بالتعاون مع مصر والأردن.

 

قطر : تعقيدات الحرب في غزة جعلت الوضع أكثر صعوبة


أكد رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وضوح الموقف القطري فيما يتعلق بالأحداث في غزة؛ منذ السابع من أكتوبر وهو إطلاق سراح الرهائن في أسرع وقت.

وشدد وزير الخارجية القطري في تصريحات له نقلتها - وسائل إعلام قطرية - علي ضرورة أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة.

وأضاف: “ نعتقد أن هناك واجبا أخلاقيا على المجتمع الدولي لوقف قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة وان استمرار القصف الإسرائيلي يزيد المخاطر على المدنيين الإسرائيليين الرهائن”.