رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة بايدن تعتزم بيع قذائف بقيمة 500 مليون دولار لإسرائيل

نشر
الأمصار

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بيع قذائف، تبلغ قيمتها 500 مليون دولار، لإسرائيل من أجل استخدامها في الحرب الحالية التي تشنها على قطاع غزة، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

 

 

وقال مسؤول أمريكى حالي وآخر سابق لـ"رويترز"، إن إدارة الرئيس جو بايدن طلبت من الكونجرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة لدبابات "ميركافا" الإسرائيلية، من أجل أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي في الحرب الحالية في غزة.

 

وتزيد قيمة الصفقة المحتملة على 500 مليون دولار، وهو ليس جزءاً من طلب تكميلي للرئيس جو بايدن بقيمة 110.5 مليار دولار، يتضمن تمويلاً لأوكرانيا وإسرائيل.

 

وتخضع العملية لمراجعة غير رسمية من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

 

فلسطين: واشنطن أحبطت التوصل لوقف إطلاق النار في غزة


صرح الوزير رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، قائلًا إن واشنطن استخدمت الفيتو لإحباط التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأضاف خلال مؤتمر صحفى للمجموعة العربية في الأمم المتحدة: سنواصل جهودنا لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: وقف العدوان على غزة أولوية قصوى

 

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، الجمعة، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، باعتبارها الأولوية القصوى للشعب الفلسطيني.

 

وقال الهباش، في تصريحات لفضائية العربية، إن أي ترتيبات تخص مستقبل غزة لن تُناقش إلا بعد وقف العدوان، مشيرا إلى أن مستقبل غزة مرتبط بالضفة الغربية والقدس.

 

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض وجود الشعب الفلسطيني وليس السلطة فقط، موضحا أنه سعى إلى تعزيز الانقسام الفلسطيني خدمة لخططه.

وأشار الهباش إلى أن أفعال الولايات المتحدة تتناقض مع تصريحاتها بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن إسرائيل تستغل غياب الدور الأمريكي الفعال لتنفيذ مخططاتها.

ودعا الهباش مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن أي حل سياسي يجب أن يكون شاملًا، موضحًا أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية. 

 

بيان عاجل من الرئيس الفلسطيني حول الأحداث في غزة

 

وأوضح الرئيس الفلسطيني، أنه سيواصل مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة الصمود والثبات في معركة البقاء، ولن نستسلم للأمر الواقع، ولن نسمح بتكرار النكبة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على غزة والضفة، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.