رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..الإطار التنسيقي يدعم الحكومة ويدعو للكشف عن تفاصيل الهجوم على السفارة الأمريكية

نشر
الأمصار

عقد الإطار التنسيقي في العراق، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا لتدارس الأوضاع الأمنية في البلاد، وأعلن عن دعمه الكامل لإجراءات الحكومة ومطالبتها بالكشف عن تفاصيل الهجوم على السفارة الأمريكية.

شدد الإطار التنسيقي بالعراق على رفضه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد وسيادتها، وأعرب عن حرصه الدائم على حفظ أمن البعثات الدبلوماسية.

وأكد الإطار التنسيقي، أن العراق يفي بجميع التزاماته الدولية بهذا الخصوص.

وكانت أكدت قوى الإطار التنسيقي في العراق، أهمية استمرار الجهود الدبلوماسية لحماية الشعب الفلسطيني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استضاف مساء اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً لقوى الإطار التنسيقي، جرت خلاله مناقشة التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأدان المجتمعون، بحسب البيان، الهجمة الصهيونية المستمرة في الأراضي المحتلة والاستهداف المباشر للمدنيين، والحصار الوحشي الذي تنفذه سلطات الاحتلال على قطاع غزة، وتسببه بتفاقم الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على إيقاف الانتهاكات التي تمارس ضدّ الفلسطينيين

وثمن المجتمعون المواقف العراقية الحكومية والشعبية والنيابية، وفي مقدمتها موقف المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، داعين إلى مواصلة التظاهرات والفعاليات الشعبية والوطنية المساندة للقضية الفلسطينية.

كما عبروا عن شكرهم للحكومة العراقية على موقفها الشجاع في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مؤكدين أهمية استمرار الجهود الدبلوماسية مع دول العالم من أجل حماية الشعب الفلسطيني.

ودعا المجتمعون مجلس النواب إلى تبني مشروع قرار وموقف موحد تجاه هذه التجاوزات.

العراق.. السوداني والرئيس الإيراني يبحثان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

بحث رئيس مجلس الوزراء  في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، هاتفياً تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي".

وأضاف البيان، أن "الاتصال شهد بحث آخر التطوّرات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزّة، إثر العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني هناك".

وشدّد الجانبان، خلال الاتصال، على "أهمية تحرك المجتمع الدولي إزاء ما يحصل من انتهاكات خطيرة تستهدف المدنيين في الأراضي المحتلة، ورفع الحصار الظالم عن مدينة غزة وتوفير الممرات الآمنة للمدنيين ومرور المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين".