رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تستنكر سماح سلطات الاحتلال لمتطرفين بتنظيم مسيرة في القدس

نشر
الأمصار

أعربت الكويت عن استنكرها من سماح سلطات الاحتلال لمتطرفين بتنظيم مسيرة في القدس المحتلة، ووصفت (الخارجية) ذلك في بيان لها اليوم الجمعة بأنه " فعل مشين جديد يهدف لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها وخصوصا المسجد الأقصى المبارك".

غزة

وأكدت الكويت عن رفضها لتلك الأعمال التي تعكس كمية العبث والاستفزاز والاستهانة بمشاعر المسلمين التي يحملها الاحتلال الإسرائيلى، وهؤلاء المتطرفون والتدابير الخفية لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضد تلك المقدسات.

وحذرت الكويت من مغبة تلك الانتهاكات التي تتحدى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي مشددة على أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس الأمن والمجتمع الدولي ومسؤوليته في إيقاف تلك الأعمال المرفوضة.

كما أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت سماح سلطات الاحتلال الصهيوني لمتطرفين بتنظيم مسيرة تحريضية عبر أحياء البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة مرورا بالحي الإسلامي.

منشور جديد من إسرائيل.. يدعو السكان في مناطق بغزة للإخلاء

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدد من التعليمات لسكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة، لإخلاء أماكن تواجدهم.

ووجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، رسالة لسكان جباليا، ناشرا على حسابه الرسمي في "إكس" قال فيه، نداء عاجل إلى سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة ندعوكم إلى إخلاء أماكن تواجدكم بشكل عاجل عبر شارعي خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة.

وأكد الجيش الاسرائيلي، أن القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس، ويشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، والتنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.