رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الهلال الرسمي أمام الطائي في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن جورجي جيسوس مدرب الهلال، تشكيل فريقه لمواجهة الطائي، اليوم الجمعة، في إطار الجولة 16 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.
 


ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 41 نقطة، أما الطائي يأتي في المركز 12 برصيد 17 نقطة.

وجاء تشكيل الهلال كالتالي: 

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: محمد البريك - كوليبالي - حسان تمبكتي - سعود عبد الحميد

الوسط: روبن نيفيز - سلمان الفرج - سافيتش - مالكوم

الهجوم: سالم الدوسري - ألكسندر ميتروفيتش



فيما جاء تشكيل الطائي كالآتي: 

معتز البقعاوي، سالم الطوياوي، إنزو روكو، إبراهيم النخلي، روبرت باور، عبد العزيز مجرشي، ألفا سيميدو، طارق عبد الله، سلمان المؤشر، عبد الفتاح عسيري، أديب الحيزان

 

الانضباط السعودية ترفض احتجاج الهلال على عقوبة علي البليهي

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، عن قرارها بشأن الاحتجاج المقدم من قبل نادي الهلال بخصوص طرد لاعبه علي البليهي، في مباراة الديربي أمام النصر. 
 

 


وقدم نادي الهلال احتجاجا على قرار الحكم الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه علي البليهي، بعد استفزازه لجماهير النصر. 

وقالت لجنة الانضباط أن نادي الهلال لم يتخذ الإجراءات الشكلية وفقا لما نصت عليه المادة (137-2-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وعلى إثر ذلك تم رفض الاحتجاج من الناحية الشكلية، ومصادرة رسومه. كما أوضحت اللجنة أن القرار قابل للاستئناف. 

من ناحية أخرى عاقبت اللجنة هتان باهبري لاعب نادي الشباب، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد غيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة (فلاش إنترفيو) بعد نهاية المباراة أمام التعاون. 

كما وقعت اللجنة نفس العقوبة على زميله في الفريق عبدالله رديف للسب ذاته.

الكشف عن عقوبة إيقاف علي البليهي بعد واقعة ديربي الرياض

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارها بشأن عقوبة علي البليهي مدافع فريق الهلال بعد طرده أمام النصر في موقعة ديربي الرياض.

وكان علي البليهي قد حصل على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة النصر ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

وجاء طرد البليهي من اللقاء بسبب احتفاله المثير للجدل أمام جماهير النصر وذلك بعدما سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث للزعيم في شباك الحارس نواف العقيدي في الدقائق الأخيرة باللقاء.

ووفقًا لصحيفة”الرياضية السعودية” ، فإن لجنة الانضباط سوف تكتفي بإيقاف مدافع الهلال علي البليهي لمدة مباراة واحدة ليغيب أمام الطائي في الجولة السادسة عشر من مسابقة دوري روشن.