رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتفليكس تطرح فيلم المخرج المصري سام إسماعيل Leave the World Behind

نشر
الأمصار

طرحت شبكة البث الرقمي الأشهر حول العالم نتفليكس، فيلم  Leave the World Behind، للكاتب والمخرج الأمريكي الجنسية المصري الأصل، سام إسماعيل، للمشاهدة حصريا عبر منصتها اليوم، وذلك بعد أسبوعين فقط من طرحه في صالات السينما ٢٢ نوفمبر 2023.

Image

تفاصيل فيلم  Leave the World Behind

فيلم Leave the World Behind من بطولة الممثل الحائز علي جائزة الأوسكار ماهرشالا علي، والممثلة الشهيرة جوليا روبرتس، وإيثان هوك، وهو من إخراج  المخرج العالمي المصري الأصل، سام إسماعيل، وشارك في إنتاج الفيلم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل عبر شركتهما Higher Ground Productions.

 وتدور أحداث فيلم  Leave the World Behind، حول عائلة إيثان هوك، وجوليا روبرتس، التي تقضي إجازتها في منزل مستأجر، حتى يزورهم رجل وابنته، ليحذرهم من اقتراب نهاية العالم.

المخرج العالمي سام إسماعيل


فيلم  Leave The World Behind، من إخراج سام إسماعيل، وهو مخرج، ومنتج، وكاتب سيناريو، أمريكي من أصول مصرية، ولد في 17 سبتمبر 1977، في مدينة هوبوكن، بولاية نيوجيرسي.

عرف المخرج سام إسماعيل بإخراجه لمسلسل Mr. Robot من بطولة الممثل المصري الأصل رامي مالك، والذي فاز عنه بجائزة جولدن غلوب لأفضل مسلسل تلفزيونى درامى.

وقدم إسماعيل أول فيلم روائي طويل له، تحت اسم Comet، وهو ما يجعل فيلم  Leave The World Behind ثاني فيلم له روائي طويل في تاريخه الفني.

نتفليكس وخاصية بصمة الوجه


وفي سياق متصل كشفت تقاريرا صحفية أن عملاق البث الرقمي نتفليكس تعمل على تفعيل خاصية بصمة الوجه في الفترة القادمة، وذلك للتأكد من عدم مشاركة حساب المشترك مع أشخاص آخرين.

فيما لم تكشف التقارير عن موعد محدد، لتطبيق الخاصية رسميا، ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان شبكة البث الرقمي نتفليكس رسميًا، عن باقة تحتوي على فواصل إعلانية بقيمة 7 دولارات شهريًا، ويأتي ذلك ضمن خطة المنصة لتوسيع انتشارها وزيادة عدد المشاهدات، بالإضافة لتحقيق ربح أكبر خاصة بعد الخسائر المالية التي لحقت بالمنصة مؤخرًا.

محتوى منصة البث الرقمي نتفليكس


وفي سياق متصل أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني مثل Netflix وديزني.

وتشمل التراخيص والقواعد التنظيمية التزام المنصات المشار إليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع.

فيما أعلنت لجنة الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون مطالبتها رسميا شبكة البث الرقمي نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف.

وأكد مجلس التعاون الخليجي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق منصة البث الرقمي نتفليكس في حال عدم إزالتها للمحتوى المخالف على منصاتها في دول الخليج.

وأوضحت لجنة الإعلام أن المحتوى المقصود، هو المحتوي المشجع على الشذوذ الجنسي والمروج له، بالإضافة للمحتوى القائم على الترويج لأفكار ضد قيمنا وعاداتنا المجتمعية.

منصة البث الرقمي نتفليكس


وكشفت مجلة فارياس الأمريكية أن شبكة البث الرقمي Netflix، قامت مؤخرا بتسريح ما يقرب من 300 موظف لديها بعد انخفاض أسهمها، حيث كانت التخفيضات عبر وظائف تجارية متعددة في الشركة، مع فقدان الجزء الأكبر من الوظائف في الولايات المتحدة.