رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود

نشر
السعودية
السعودية

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح الديوان الملكي السعودي - في بيان أوردته وكالة أنباء السعودية (وا س)- أن صلاة الجنازة ستقام غدًا الجمعة بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

السعودية.. سقوط مقاتلة بقاعدة الملك عبدالعزيز ومقتل جميع طاقمها

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، سقوط إحدى الطائرات المقاتلة من طراز إف-15 اس ايه، واستشهاد طاقمها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، إن "حادث سقوط الطائرة وقع عند الساعة 12:5 ظهر اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث الذي نتج عنه استشهاد طاقم الطائرة الجوي.

الخارجية المصرية تعزي السعودية في حادث سقوط طائرة مقاتلة واستشهاد طاقهما

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، عن خالص التعازي والمواساة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادةً وشعباً، في حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية واستشهاد طاقمها، بحسب ما نشره عبر حسابه على منصة "إكس".

كتب أبو زيد عبر حسابه الرسمي: خالص التعازي والمواساة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادةً وشعباً، في حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية واستشهاد طاقمها… ندعو المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

السعودية تعتزم الحصول على قرض بنحو 11 مليار دولار

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، في مقابلة مع العربية، بأن المملكة العربية السعودية تعمل حاليًا على ترتيب قرض من البنوك بقيمة تصل إلى 11 مليار دولار، مضيفًا بأن مركز إدارة الدين العام سيعلن عن هذا القرض، وأن السعودية تنتهز فرص السوق كلما كان ذلك متاحا بأسعار وشروط منطقية.

وأوضح الوزير السعودي، أن خطة الاقتراض تشمل في الجزء الأكبر منها (إصدار صكوك وسندات)، على أن تكون جميع الإصدارات في المملكة السعودية صكوكا، ومن خارج المملكة سندات، موضحا بأن نحو 90% من ديون المملكة العربية السعودية بفائدة ثابتة وحوالي 10% بفائدة متغيرة.

وتابع الجدعان، بأن التقديرات لإيرادات الأعوام المقبلة لا تحتسب الإيرادات الإضافية المتوقعة من أرامكو، وذلك على الرغم من أن توزيعات أرامكو (TADAWUL:2222) الاستثنائية ساهمت برفع الإيرادات فوق التوقعات، مضيفا بأن السياسات المالية تتغير حسب المعطيات الاقتصادية وهذا ينطبق على الضرائب، وأن هناك دراسات جارية لإجراء تغييرات في الضرائب، وأن السعودية تستهدف عدم رفع العبء الضريبي عن 18% من الناتج غير النفطي.