رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا تعتزم السماح لمزيد من الجنسيات دخول البلاد بدون تأشيرات

نشر
الأمصار

تعتزم إندونيسيا السماح لمزيد من الجنسيات دخول البلاد بدون تأشيرات، في تراجع عن تشديد سابق لقواعد الدخول، من أجل زيادة الدخل السياحي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزير السياحة ساندياجا أونو، قوله عقب اجتماع لمجلس الوزراء اليوم: إن الحكومة تقترح إضافة 20 دولة إلي القائمة، من بينها الولايات المتحدة والصين والهند.

وأضاف أنه ربما يتم أيضا إضافة عدد قليل من دول الشرق الأوسط.

إندونيسيا ترسل قوات عسكرية لمساعدة ضحايا الفيضانات في كابواس هولو

أعلنت الحكومة الإندونيسية، أنها سترسل قوات عسكرية لمساعدة ضحايا الفيضانات في منطقة كابواس هولو وإجلاء المتضررين.

فيضانات كابواس هولو

وقال قائد كتيبة رايدر اللفتنانت كولونيل بينو سوبريانتوكو الأربعاء، إن حوالي 100 فرد من الجيش على أهبة الاستعداد للمساعدة في إجلاء السكان المتضررين من الفيضانات المفاجئة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية.

وأشار إلى أنه من الممكن إرسال أفراد الجيش وثلاث شاحنات إلى المناطق المتضررة من الفيضانات في أي وقت، وأضاف "أننا نقوم أيضًا بإعداد أماكن لإيواء السكان النازحين خاصة أن الفيضانات المفاجئة التي حدثت يوم أمس الثلاثاء بعد هطول الأمطار الغزيرة غمرت مناطق معينة في عدة مناطق فرعية في كابواس هولو.

وأوضح سوبريانتوكو، أن مياه الفيضانات غمرت أجزاء معينة من الطرق في المناطق المتضررة، ونتيجة لذلك، تتعطل حركة السكان المحليين كما وضعت القيادة العسكرية لمنطقة بوتوسيباو أفرادها على أهبة الاستعداد وأعدت مراكز القيادة لمساعدة ضحايا الفيضانات.

وفي وقت سابق، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية اليوم، تحذيرا من احتمال هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في عدة مقاطعات، بما في ذلك كاليمانتان الغربية وكاليمانتان الجنوبية.

وكانت قد ذكرت وكالة أنتارا في وقت سابق أن جهود البحث والإنقاذ استمرت يوم الثلاثاء للعثور على 10 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين في أعقاب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت في الأول من ديسمبر الجاري.

وقد أدى هطول الأمطار الغزيرة والرياح العنيفة خلال الأيام القليلة الماضية إلى فيضان نهر كابواس على ضفافه وتسبب في فيضانات في مقاطعة كابواس هولو ، بمقاطعة كاليمانتان الغربية ، منذ يوم السبت، وفق أنتارا نيوز.

وصلت مياه الفيضان إلى ارتفاع يتراوح بين متر ومترين ، كما أشار أحد المنقذين المحلين إلى إن المناطق الفرعية في كل من بونوت هولو ، وبوتوسيباو الجنوبية ، وبيكا ، وبوتوسيباو الشمالية ، وإمبالوه هيلير ، وباداو ، وبونوت هيلير في مقاطعة كابواس هولو ، تعاني من آثار الفيضانات.

وأوضح أن “مياه الفيضان قد بدأت في التراجع ، على الرغم من أن الطقس لازال غائما. وبالتالي ، هناك احتمال كبير لارتفاع مستوى المياه مرة أخرى”.

وأفادت التقارير أن الفيضانات ضربت مقاطعات مختلفة في إندونيسيا ، بما في ذلك بنجكولو وجنوب سومطرة في جزيرة سومطرة ، جاكرتا ؛ جاوة الغربية وجاوة الشرقية ؛ سولاويسي الوسطى ؛ وبابوا الغربية.