رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين ومصر تؤكدان عمق العلاقات التاريخية بينهما

نشر
الأمصار

أكد مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، اليوم الخميس، على عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقباله السفيرة ريهام عبد الحميد محمود إبراهيم خليل، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى المملكة، بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد.

وأعرب الحمر عن تمنياته للسفيرة المصرية بالتوفيق والنجاح في أداء مهامها الدبلوماسية، مؤكدًا على دعم مملكة البحرين للعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وبخاصة في الجانب الإعلامي.

من جانبها، أعربت السفيرة المصرية عن شكرها وتقديرها لمستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام على حسن الاستقبال، مؤكدةً مواصلة الجهود لتوثيق وترسيخ أواصر العلاقات البحرينية المصرية بما يعود الخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان تسلم الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد ريهام عبد الحميد محمود إبراهيم خليل كسفيرة لمصر لدى المنامة.

وأشاد الملك حمد بالعلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين البحرين ومصر وما تشهده من نمو وتطور في كافة المجالات، متمنيا دوام التوفيق والنجاح للسفيرة ريهام في أداء مهامها الدبلوماسية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

كما تسلم الملك حمد أوراق اعتماد كل من أدريانو سيلفا بوتشي سفير البرازيل، وثاقب رؤوف سفير باكستان لدى البحرين.

تعاون مصري بحريني في مجال الطاقة الخضراء والصناعة واللوجستيات


استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفدًا وزاريًا رفيع المستوى من دولة البحرين، لبحث سبل التعاون في مختلف المجالات، خاصة في مجال الطاقة الخضراء والصناعة واللوجستيات.

استعرض جمال الدين للوفد البحريني الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية، والتي تركز على قطاعات مثل الطاقة الخضراء والصناعة واللوجستيات.

وأشار إلى جهود الهيئة في توطين صناعات الوقود الأخضر والصناعات المكملة والمغذية له، وكذلك اتجاه الهيئة لاستخدام موانئها التابعة في أعمال تموين السفن بالوقود الأخضر.

وأوضح جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية تشهد أعمال تطوير مستمرة، حيث سيتم الانتهاء من أعمال تطوير 18 كم من الأرصفة الجديدة بميناء السخنة خلال العام المقبل، وكذلك أعمال مشروعات رصيف الرورو ومحطة الصب الجاف بميناء شرق بورسعيد خلال العام ذاته.