رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا ترسل 600 طن من المساعدات الغذائية إلى غزة

نشر
الأمصار

استمرارًا لجهودها الإنسانية، أعلنت وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الأربعاء، عن إرسال دفعة مساعدات غذائية جديدة إلى سكان قطاع غزة.

وأوضحت الخارجية الفرنسية في بيان لها أن هذه الشحنة تزن 600 طن من المكملات الغذائية، وتأتي استمرارًا لجهود فرنسا الإنسانية لدعم السكان المدنيين في غزة.

وأضاف البيان أن هذه المساعدات تأتي بالإضافة إلى أكثر من 200 طن من الإمدادات الإنسانية التي تم نقلها بالفعل إلى غزة، والتي تشمل الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، والإسعافات والمعدات والأدوات الطبية.

وأكد البيان أن فرنسا ستواصل جهودها بلا هوادة لمساعدة السكان المدنيين في غزة.

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية قد عقدت اليوم اجتماعًا عبر الفيديو كونفرنس مع ممثلي منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والدول التي شاركت في مؤتمر باريس الإنساني للسكان المدنيين في غزة، الذي عقد في 9 نوفمبر الماضي.

وناقش الاجتماع توصيات المؤتمر، وكيفية تنفيذها، وتقديم الدعم الإنساني المطلوب للسكان المدنيين في غزة.

وكان أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه على الدول أن تعمل على مواجهة مشكلة الفحم قبل عام 2027، وجاء ذلك في نبا عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

كلمة قوية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وأوضح ماكرون، أن هناك توافق في مؤتمر الأطراف COP28 على مضاعفة الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إن فرنسا قلقة جدا إزاء الوضع في غزة، موضحًا أنه سيتوجه إلى قطر في محاولة للعمل على هدنة جديدة، قد تفضي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس لا يعطيها الحق في مهاجمة المدنيين، إسرائيل لن تحصل على الأمن بشكل دائم على حساب الفلسطينيين، مؤكدًا أنه إذا كان هدف إسرائيل تدمير حماس كليا فقد يستغرق الأمر عشر سنوات.

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال كلمته في مؤتمر الأطراف COP28 في دبي، البلدان المتقدمة للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري.

الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات

وأضاف في كلمة خلال مؤتمر الأطراف COP28 في دبي: "يجب أن أقول إن هذا ليس مجرد كلام، ولكن فرنسا لديها خطة، فقد قدمنا تمويلا مقدم خصيصًا للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات، كما أن أوروبا ملتزمة تماماً بهذه الاستراتيجية، وستعمل نسبة 20 إلى 35% من السيارات المنتجة في فرنسا وأوروبا بدون بنزين"