رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكوني يدعو المجموعة البرلمانية الأوربية للعلاقات مع المغرب العربي لزيارة ليبيا

نشر
الأمصار

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الأربعاء، مع المجموعة البرلمانية لشؤون المغرب العربي التي يتراسها السلوفاني "ماتياز نيميك" وذلك في ختام زيارته للاتحاد الأوربي.

واعتبر "الكوني" أن لقائه بهذه المجموعة يحمل أهمية خاصة لان ليبيا تترأس اتحاد المغرب العربي، مشيرا إلى أنه شارك في قمة "بريكس" الاخيرة لجنوب أفريقيا ودافع عن أهمية دعم هذه المنطقة بالذات وفق مختلف التهديدات التي تترصدها.

وأضاف "الكوني" قائلا : " ننتظر من هذه المجموعة في البرلمان الاوربي أن تخص ليبيا بالاهتمام والدعم المباشر وقد تراكمت على كاهلها الصعاب، وهي تحاول أن تحبو نحو الديمقراطية فإن الاستقرار لا غير ما يؤسس للشرط الاساسي لإمكانية تحقيق الانتخابات، وبناء الدولة وبالتالي السيطرة على حدودنا ومكافحة الهجرة غير الشرعية او الارهاب والجرائم العابرة للقارات التي تقلق ليبيا وتقلق الاتحاد الأوربي".

ودعا "الكوني" الفريق البرلماني إلى زيارة ليبيا والحوار المباشر مع البرلمانيين الليبيين وذلك للبحث بصورة مشتركة عن قضايا آليات دعم الاستقرار والمضي قدما نحو اجراء الانتخابات.

من جهته قال " ماتياز نيميك" إن الفريق البرلماني يتطلع باهتمام لزيارة ليبيا، وأنهم في طور التجهيز لزيارة وفد برلماني إلى ليبيا لمقابلة البرلمانيين الليبيين لتشجيعهم على الاستمرار في الدعوة لتنظيم الانتخابات والتوجه بليبيا نحو الاستقرار وبناء الدولة.

وأضاف أن هذه الزيارة تكتسي أهمية مزدوجة خاصة وانها الاولى لوفد برلماني اوروبي منذ اكثر من عشر سنوات، وستتيح لنا الفرصة للتحاور والتكاتف مع أعضاء البرلمان الليبي، و ارسال رسالة قوية لأوروبا والعالم بان ليبيا قد دخلت مرحلة مهمة ومطمئنة من الاستقرار وهو ما سيدفع الكثير من الشركاء الاخرين للتفكير في زيارة ليبيا والتعامل المباشر مع الليبيين.

 ما يحدث في غزة

واعتبر البرلماني الاوربي أن ما يحدث في غزة من عصف بالمدنيين الابرياء قد اقلق العمل المنسجم في داخل البرلمان الاوربي، لافتا إلى أن مواقف الدول الاوربية لم تتوافق على ادانة هذا العدوان الذي يجب ان يتوقف على الفور.

ومن جهته شدد "الكوني" على أن ما يحدث في غزة امام انظار العالم وانظار الاتحاد الاوربي دون ادانته والعمل على إيقافه امراً يصعب فهمه، مطالبا بوقف هذا العدوان دون تأخير، وأن يأخذ العالم بأيدي المدنيين في غزة والاسراع بنجدتهم.