رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتصار السيسي تشكر الهلال الأحمر المصري على مجهوداته لدعم غزة

نشر
الأمصار

وجهت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس جمهورية مصر العربية، الشكر والتقدير إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصري.

وكتبت الصفحة الرسمية لقرينة رئيس الجمهورية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «كل الشكر والتقدير إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصري، حيث تفقدت اليوم هذا الصرح العظيم؛ للاطلاع على المجهودات العظيمة التي يقوم بها دعما لأشقائنا في غزة".

وأضافت: «ولقد تشرفت بالتواجد في مركز استقبال وفرز وتجهيز المساعدات الإغاثية والصحية، حيث يعمل شباب ورجال ونساء من كل الأعمار في ملحمة إنسانية متكاملة".

مصر تدين قرار بناء مستوطنة جديدة في القدس الشرقية

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر الجاري، مصادقة إسرائيل على بناء تجمع استيطاني جديد في القدس الشرقية المحتلة، بما يمثل انتهاكاً صارخاً جديداً لمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن بشأن عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددت مصر على الرفض القاطع للسياسات الإسرائيلية الاستيطانية في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، والمحاولات المتكررة للمساس بالوضعية القانونية والتاريخية والديمغرافية القائمة سعياً لفصل أجزاء من الأرض عن محيطها الفلسطيني، مطالبة إسرائيل بوقف أنشطتها الاستيطانية غير الشرعية.

وجددت مصر دعوتها للأطراف الدولية ذات التأثير، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية، للاضطلاع بمسئولياتها تجاه حماية حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف العمليات الاستيطانية الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوض من أسس مستقبل عملية السلام وقضايا الحل النهائي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددة على ضرورة توقف إسرائيل عن استغلال انشغال العالم بالحرب التي تشنها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة لتكثيف ممارساتها غير الشرعية في الضفة الغربية بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية.

وعلى صعيد اخر، أعرب متحدث حركة فتح عن تقديره لدور مصر، حيث نجحت في ردع إسرائيل ومنعها عن المضي قدما في التهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح المتحدث إن إسرائيل اقتطعت من موازنة السلطة الفلسطينية المقدار المخصص لـ غزة مما أعجزها عن دفع رواتب الموظفين، لافتًا إلى أن الاحتلال ينفذ الاقتحامات والانتهاكات في الضفة الغربية دون مراعاة القانون الدولي.

وأضاف متحدث حركة فتح خلال تصريحات لـ فضائية القاهرة الإخبارية أن الولايات المتحدة تتحدث عن اليوم التالي في قطاع غزة لتلفت الأنظار عن اليوم الحالي، متابعًا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حكما فلسطينيا أو سلطة وطنية في فلسطين، مشيرا إلى أن الاحتلال والولايات المتحدة يدفعان السلطة الفلسطينية إلى حافة الانهيار في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مؤكدًا أن مصر نجحت في ردع إسرائيل ومنعها عن المضي قدما في التهجير القسري للفلسطينيين.

وصول 23 مصابًا من غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر

وقد وصل 23 مصابًا من قطاع غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر، وفقا لما أفادت به القاهرة الإخبارية.

كانت 20 سيارة إسعاف مجهزة أمام معبر رفح لدعم ونقل المصابين من غزة.

وفي سياق متصل، أعلن أطباء بلا حدود، أن إسرائيل أظهرت تجاهلها الصارخ لحماية مستشفيات غزة.

وطالبت المنظمة إسرائيل بوقف الهجمات الدموية على المدنيين بغزة، مؤكدة ضرورة العمل على وقف فوري ومستدام لإطلاق النار بغزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر إلى 15,523 شهيدا، وإصابة 41,316 مواطنا، و70% من الضحايا أطفال ونساء، كما استشهد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات، في ما دمر الاحتلال 56 مركبة إسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركزًا للرعاية الأولية عن العمل.