رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام يجب أن تعرفها عن قمة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي التي ستقام ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من عمر المسابقة الإنجليزية لموسم 2023/2024.

وتعد مواجهة مانشستر يونايتد ضد نظيره تشيلسي واحدة من أبرز مواجهات البريميرليج التي اشتهرت في السنوات الأخيرة بالإثارة في ظل تمتع الفريقين بتاريخ عريق.

وسيعمل مانشستر يونايتد على تحقيق الفوز على منافسه في المباراة المقبلة من أجل تعديل المسار بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام نيوكاسل.

ويأمل تشيلسي في استعادة مستواه المعهود تحت قيادة ماوريسيو بوتشتينو بعد تدهور مستوى الفريق في الفترة الأخيرة على الرغم من إبرام العديد من الصفقات.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ضد تشيلسي

يمتلك مانشستر يونايتد أفضلية واضحة على نظيره تشيلسي في مواجهاتهما، حيث فاز نادي مدينة مانشستر في 79 مناسبة أمام 54 خسارة من أصل 193 مباراة بينهما.

تعد مواجهات الفريقين هي أكثر مواجهة بين فريقين خيم عليها التعادل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 26 تعادل، بالإضافة إلى أن كفة تشيلسي ومانشستر يونايتد متكافئة في عدد مرات الفوز في الدوري بـ 18 انتصار لكل فريق.

لم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي (فاز 4 تعادل 7) منذ الخسارة 1-0 خارج أرضه في نوفمبر 2017.

مانشستر يونايتد ضد تشيلسي

تشيلسي تعادل في مباريات خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (13)، أكثر أي خصم آخر في تاريخ البريميرليج.

بينما لم يحقق البلوز أي فوز أمام الشياطين الحمر في جميع المسابقات في آخر 6 مباريات، ولعب تشيلسي 15 مباراة ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات منذ فوزه الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017/18 (2 فوز، 7 تعادل، 6 خسارات) “الانتصاران حققهما في كأس الاتحاد الإنجليزي”.

أرقام يجب أن تعرفها قبل قمة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي

فقط محمد صلاح (13) وكيران تريبيير (10) صنعوا فرصًا كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من برونو فرنانديز قائد الشياطين الحمر (8)، بينما لم يحتسب لأي فريق ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أكثر من تشيلسي (6) بالتساوي مع أرسنال.

لم يحصل أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على بطاقات أكثر من تشيلسي (50)، 47 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

موقف مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة تشيلسي

لم يخسر أي فريق في النصف العلوي من الجدول في الدوري الإنجليزي الممتاز مباريات أكثر من مانشستر يونايتد هذا الموسم (6)، وجمع مانشستر يونايتد (12) نقطة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (4 فوز، 3 خسارة).

حافظ مانشستر يونايتد على نظافة شباكه في مباراتين من آخر 5 مباريات بجميع المسابقات، وكلاهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما فشل الشياطين الحمر في تسجيل أكثر من هدفين في مباراتين من آخر 5 مباريات في جميع المسابقات.

ويعد لاعب الوسط البرتغالي، برونو فيرنانديز، الأكثر مساهمة تهديفية مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي برصيد 3 أهداف وصناعة 3 مثلهم لزملائه.

موقف تشيلسي في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة مانشستر يونايتد

جمع تشيلسي 10 نقاط فقط من 6 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (3 فوز، 1 تعادل، 2 خسارة)، وفاز النادي اللندني بـ (5) مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، 4 منها جاءت في آخر 8 لقاءات (2 تعادل، 2 خسارة).

كما أن تشيلسي فشل في التسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، حيث سجل البلوز 3 أهداف أو أكثر في آخر 4 مباريات متتالية، ومع ذلك، لم ينجح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات.

ويأتي المهاجم نيكولاس جاكسون، هو الأكثر مساهمة تهديفية مع الفريق حتى الآن في البريميرليج برصيد 6 أهداف وتمريرة حاسمة.