رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديكلان رايس يُعلّق على هدفه القاتل مع آرسنال أمام لوتون تاون

نشر
الأمصار

علّق "ديكلان رايس"، لاعب فريق آرسنال، على فوزهم القاتل والثمين في مباراة الأمس ضد لوتون تاون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري، حيث فاز آرسنال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

كادت المباراة أن تنتهي بنتيجة التعادل، 3-3، ولكن ديكلان رايس رفض ذلك حيث سجل هدف الفوز والقاتل لصالح آرسنال في الدقيقة 97.

وقال ديكلان رايس في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كنا ندرك جيدًا أننا سنواجه منافسًا صعبًا، لوتون فريق كبير، لا يمكن التغاضي عنهم في هذا الدوري وذلك بالنظر إلى الجودة التي يتمتعون بها، لقد جعلونا ندفع ثمن الكرات الثابتة".

وعن اتساع الفارق بين آرسنال وليفربول إلى 5 نقاط، قال: "علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، لقد كانوا متقدمين بفارق ثماني نقاط الموسم الماضي (عن مانشستر سيتي ثم سقطوا في النهاية)، علينا الاستفادة من درس الموسم الماضي، لدينا لاعبون جدد مثلي يأتون ويتعلمون".

وأكد: "الأمر يتعلق بنا فقط ولا داعي للقلق بشأن أي شخص آخر والحصول على ثلاث نقاط كل أسبوع".

وعن هدفه القاتل، قال: "عندما جاءت الكرة لي، حاولت قبل ذلك أن أهرب من الرقابة، وحاولت أن أرتقي، وأسدد، كان كل شيء يمكن أن يحدث، أنت تحاول في ذلك الوقت أن تقدم أفضل ما لديك وتحاول أن تسجل هدف الفوز لفريقك".

الدوري الإنجليزي| آرسنال يخطف فوز قاتل على لوتون تاون وينفرد بالصدارة

ضمن آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لجولة جديدة، بفوزه المتأخر والثمين، على مضيفه لوتون تاون 4-3 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة عشرة.

وأحرز أهداف آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (20) وجابرييل جيسوس (45) وكاي هافيرتز (60) وديكلان رايس (90+7)، فيما سجل أهداف لوتون جابرييل أوشو (25) وإليجاه أديبايو (49) وروس باركلي (57).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 36 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ليفربول الذي يلعب مساء الأربعاء أمام شيفيلد يونايتد، فيما بقي رصيد لوتون 9 نقاط في المركز السابع عشر.

ولم يتمكن آرسنال من إيجاد إيقاعه في ربع الساعة الأول من للقاء، الذي لم يشهد أي تسديدة على المرميين، في وقت شدد فيه لوتون دفاعه، معتمدا على الهجمات المرتدة.

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 20 بتشكيل الخطرة على مرمى مضيفه، وهو ما أسفر عن هدف في الدقيقة 20، عندما نفذ الفريق اللندني رمية تماس سريعة، لتصل الكرة إلى بوكايو ساكا، الذي مرره أرضية أمام المرمى ناحية مارتينيلي، فتابعها الجناح البرازيلي زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

وسيطر الحارس كامينسكي على تسديدة مهاجم آرسنال جابرييل جيسوس بسهولة في الدقيقة 24، وبعدها بدقيقة واحدة، عادل لوتون النتيجة، عندما نفذ ألفي دوتي، ركلة ركنية، ارتقى لها أوشو ووضعها رأسية في الشباك.

ومرة أخرى، هدد جيسوس مرمى لوتون بمحاولة من زاوية ضيقة، أبعدها كامينسكي في الدقيقة 27، وعاد الحارس لينقذ مرمى لوتون، من كرة مارتينيلي إثر تمريرة من جيسوس في الدقيقة 31.

تسديدة ساكا المقوسة

وتألق كامينسكي في إبعاد تسديدة ساكا المقوسة في الدقيقة 41، قبل أن يتمكن آرسنال من استعادة تقدمه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما رفع الظهير الأيمن كرة عرضية مرت فوق زميله الألماني كاي هافيرتز، ليرتقي لها المندفع جيسوس، ويدكها رأسية في الشباك.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، أبعد مدافع آرسنال ويليام صليبا ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى مينجي لاعب لوتون الذي أطلق تسديدة أوقفها الحارس دافيد رايا.

وبعد مرور 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تمكن لوتون من معادلة النتيجة مجددا، من ركلة حرة نقذها المتخصص دوتي، وأساء الحارس رايا تقديرها، ليرتقي لها المهاجم أديبايو ويتابعها رأسية في الشباك.

وأرسل أوديجارد عرضية ارتقى لها هافيرتز دون أن يتمكن من توجيه رأسيته نحو المرمى في الدقيقة 55، وبعدها بدقيقتين استطاع لوتون التقدم لأول مرة في اللقاء، عندما حصل باركلي على الكرة من أندروس تاونسند، ليسددها أرضية، مرت من تحت جسد رايا لتسكن المرمى.

لكن آرسنال لم ينتظر سريعا حتى يعادل الكفة، حيث مرر جيسوس كرة ماكرة، واجه بها هافيرتز الحارس، ليضعها بهدوء في المرمى بالدقيقة 60.

ودخل كل من أولكسندر زينتشينكو ولياندرو تروسارد مكان جاكوب كيويور ومارتينيلي، وضغط آرسنال بقوة دون أن يتمكن من صنع الفرص حتى الدقيقة 78، عندما وجّه أوديجارد تسديدة تصدى لها الحارس كامينسكي.

وأهدر آرسنال فرصة خطيرة في الدقيقة 80، عندما شق ساكا طريقة بين اثنين من مدافعي لوتون، قبل التمرير إلى تروسارد الذي سدد مباشرة فوق المرمى.

وحاول آرسنال ما بوسعه للتقدم في الدقائق الأخيرة، ورفع زينتسينكو كرة من الناحية اليسرى، ارتقى لها هافيرتز وسددا رأسية فوق المرمى بالدقيقة 87.

وعندما كان الحكم يقترب من إطلاق صفرة النهاية، رفع أوديجارد كرة عرضية من الناحية اليسرى، على رأس رايس الذي أودعها الشباك وسط ذهول جمهور أصحاب الأرض.